كيف تحل مشكلة ازدياد حوادث سرقة السيارات من الشوارع
هل تصدق ان بناء حوالى 3000 جراج متعدد الطوابق -- يحل هذه المشاكل كلها
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نزع ملكية الاف العقارات وتعويض اصحابها بقطع اراضى مناسبة بالمدن الجديدة
اخلاء تلك العقارات من سكانها بمنحهم مساكن بديلة بالمدن الجديدة وبمساحات كبيرة كنوع من التعويض لهم
بالنسبة لملاك الوحدات السكنية -- يجرى منحهم قطع اراضى يعادل ثمنها ضعف ثمن الوحدة السكنية
البدء فى بناء 3000 جراج
سيحتاج الى عشرات الالاف من العمال فى كافة التخصصات
ستعمل كل المصانع بكامل طاقتها لتغطية احتياجات المشروع
مستثمر عبارة عن مجموعة من البنوك الوطنية تتولى الالتزام بتكلفة البناء لتلك الجراجات
قانون يلزم كل مالك سيارة بوضع سيارتة بوحدة مرقمة بجراج فى محيط المربع الجغرافى لمسكنه
رسوم جراج تفرض سنويا يتولى المرور تحصيلها من مالك كل سيارة
الان امامنا 3000 جراج يحتاج الى عشرات الالاف من العمال لتشغيلة
مركز تجارى فى كل جراج -- مراكز صيانة للسيارات--
المشكلة الرئيسية التى تتعارض مع الفكرة هى ان الديناصورات الذين يسيطرون ويحتكرون تجارة الاراضى فى مصر سيرفضون مثل هذا المقترح لان الدولة ستقوم بأستقطاع مساحات كبيرة من الاراضى التى يحلمون بسرقتها تمهيدا لبيعها وتحقيق عشرات المليارات كأرباح
الان تمتلك البنوك الالاف الجراجات التى تدر عوائد منتظمة
يمكن للبنوك طرح اسهم بالبورصة وهذه الاسهم سيكون لها قيمة اسمية عالية لانها لن تقل قيمتها بأى حال من الاحوال
***************************
مشكلة العلاقة بين المالك والمستأجر (القانون القديم)
تتولى البنوك شراءالعقارات من الملاك او تقوم الدولة بمنحهم قطع اراضى بديلة لتلك العقارات
تقوم البنوك ببيع الوحدات السكنية لقاطنيها بنظام التقسيط على 20 عام
الان استفاد اصحاب العقارات واستفاد السكان واستفاد البنك الذى اصبح يمتلك ملايين الوحدات السكنية والعقارات
يقوم البنك بطرح اسهم بالبورصة ومثل هذه الاسهم ستصبح اسهم ذهبية لانها لن تتعرض لمخاطر المضاربة بالبورصة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق