بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 10 أكتوبر 2015

عقيدة الازهر وعقيدة بابا الفاتيكان
مازالت مشغولا بهذا
ومازالت المعطيات كثيرة
ومازالت الادلة المستنبطه من تلك المعطيات تنمو كلما اعدت البحث وامعنت فية بحثا عن الحقيقة
تلك الحقيقة التى تبلورت فكرتها الان بداخلى واستقرت بحيث استطيع من خلالها ان اناظر من يشاء منهم ان يناظرنى
كى اثبت لكم
ان عقيدة الازهر هى نفس عقيدة موسى بن ميمون وان عقيدة بابا الفاتيكان فرانسوا هى نفس عقيدة موسى بن ميمون
بقى البحث فى عقيدة تواضروس
وقبل تواضروس
كان شنودة
وهو مايمكن اعتبارة--فقط كى نفهم- سلفى
بقى تواضروس
كنت انتظر ان استمع الى دروسة ومواعظه التى تنشرها الكنيسة كى افهم كيف يفكر الرجل
وهل هو سلفى- بالمفهوم الذى اشرت اليه- ام انه ميمونى الهوى والعقيدة كى تكتمل فصول المؤامرة اليهوديه بالسيطرة على كل مواقع القرار الدينى فى العالم - اسلامى - فاتيكان- كنيسة الاسكندرية او الكنيسة المصرية الارثوذكسية
-----------------------------------------
كان لابد لى من هذه المقدمة
-----------------------------------------
قبل ان اقدم لك هذا البحث المتواضع
-----------------------------------------
ذلك البحث الذى قدمتة لبعض العلماء من اصحاب الاختصاص ليدلوا فيه بدلوهم - رحم الله امرىء عرف قدر نفسة- والان اطمئن قلبى الى اهتمامهم بالبحث المتواضع كفكرة على الاقل او جرس انذار نبهت فيه هذه القمم الشامخه كى تنطلق من خلالة فى رحلة الكشف عن المؤامرة
----------------------------------------
لماذا هذا البحث؟؟
----------------------------------------
هذا البحث يؤكد لك ان المؤامرة ليست على الاسلام فقط بل على المسيحية بكل مافيها من اعوجاج وتزييف وشرك - رغم ذلك لم تنجوا من المؤامرة
----------------------------------------------------------------------
***********************************************
اليك هذا
*********************************************
----------------------------------------------------------------------
موسى بن ميمون اليهودى وعقيدة الازهر
*********************************
من هو موسى بن ميمون جد ابو حصيره واسامه الباز وفاروق الباز؟؟؟
****************************************************************
هو نقيب الطائفه اليهوديه فى مصر قديما وهناك معبد يهودى بأسمه بمنطقة العباسيه بالقاهره بجوار المستشفى التابع للقوات الجويه
مايهمك فى هذا المقام هى مؤلفاته واهمها
(((كتاب(دلالة الحائرين) الذى طبع فى باريس عام 1865
**************************************************************************
الذى يتناول فيه التوفيق بين الفلسفه مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفه وعلم الكلام مستعينا بالفكر الاشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى--------------------- هنا تتطابق الفكرة مع عقيدة الازهر
**************************************************************************
السؤال الان
****************************
هل التوفيق بين الفلسفه مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانه بالفكر الاشعرى
هو نفس اساس العقيدة البوذيه والهندوسيه والارثوذكسيه المسيحيه والكاثوليكيه المسيحيه
وهل يختلف ذلك عن اساس العقيدة لدى الانجيليين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صديقى العزيز
=
=
=
موسى ابن ميمون هو من وضع عقيدة الازهر- او انك تستطيع القول ان من وضع عقيدة الازهر قد تأثر بهذا الكتاب(دلالة الحائرين)
وخلاصتة هى
(التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكرالآشعرى) )
لذلك قد تلاحظ معى ان اغلب مشايخ الازهر من الحاصلين على الدكتوراة فى الفلسفة الاسلاميه او من رموز الفكر الصوفى
عودة الى
موسى بن ميمون
*********************
هل كان يهوديا ام مسلما؟؟
**************************
موسى بن ميمون كان يهوديا------ ومن معتنقى عقيدة الكابالاة -- التصوف اليهودى--
******************************
ادعت عائلته اعتناق الاسلام عندما هاجرت الى المغرب لانه فى ذلك الوقت كان يمنع اقامة المسيحيين واليهود بالمغرب
((غادر إبن ميمون إسبانيا في عام ١١٥٩ مع زوجته وأبنائه وأقاموا في مدينة فاس في المغرب العربي لمدة حوالي سبع سنين مُدعين أنهم مسلمون لأن المسيحيين واليهود لم يكن يسمح لهم بالإقامة هناك أيضاً. وبعدها سافر إلى فلسطين ومن ثم إنتقل منها إلى الإسكندرية عام ١١٦٥ وإلى مصر القديمة حيث عاش حتى وفاته.))
(( إختير طبيباً خاصاً لنور الدين أكبر أبناء صلاح الدين، وللقاضي البيساني وزير صلاح الدين. واستخدم ابن ميمون نفوذه في بلاط السلطان لحماية يهود مصر، عام ١١٨٧ وجه أحد فقهاء الدين التهمة لإبن ميمون بأنه مرتد عن الإسلام وطالب بأن توقع عليه عقوبة القتل التي هي جزاء المرتدين. ولكن الوزير أنقذه إذ قال إن الرجل الذي يُرغم على اعتناق الإسلام لا يمكن أن يعد مسلماً بحق.))
(( اتهمة الكثير من الاحبار بأنه ملحد))
=
=
=
من هو موسى بن ميمون؟؟؟
هو نقيب الطائفه اليهوديه وهناك معبد يهودى بأسمه بمنطقة العباسيه بالقاهره بجوار المستشفى التابع للقوات الجويه
مايهمك فى هذا المقام هى مؤلفاته واهمها
(((كتاب(دلالة الحائرين) الذى طبع فى باريس عام 1865
الذى يتناول فيه التوفيق بين الفلسفه مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفه وعلم الكلام مستعينا بالفكر الاشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
*******************************************************************************
وهنا يكمن الخلاف بين الفكر السلفى وبين عقيدة الازهر
قبل الختام
اجد نفسى مضطرا الى الاشارة الى شيخ الازهر الحالى الشيخ/احمد الطيب قطب الطريقة الخلوتيه وسر الصعود والترقى السريع فى المناصب عقب عودتة من فرنسا
حيث كان القربان هو ترجمته لكتاب الولاية والنبوة وهو كتاب يجمع الكثير والكثير مما قال به ابن عربى – الا ان مؤلف الكتاب قد خصص ذلك الكتاب للحديث عن الولاية والنبوة فى محاولة لبيان الفارق بين الولى والنبى وكى تفهم خلاصة قولة—يجب عليك ان تجيبنى على السؤال الاتى
هل النبى اعلى مقاما من النبى
ام ان الولى اعلى مقاما من النبى
خلاصة ماتدور حولة فكرة الكتاب الذى انتهى وفقا لفكر ابن عربى الى ان الولى اعلى مقاما من النبى
ينتهى بنا مثل هذا الفكر الى التمرد على النصوص المقدسه
وقد تعمدت استخدام عبارة النصوص المقدسة
التمرد على النصوص المقدسة لم يأتى من مصر فقط الان
بل سايرة ايضا بابا الفاتيكان فرانسوا
عندما اعلن تمردة على النص المقدس وضرورة التغيير والبحث عن الجديد وعدم التمسك بالنصوص القديمة فضلا عما اوردة بانكاره للجنة والنار وعذاب الاخرة
ازهرنا والفاتيكات
يدوران الان فى فلك واحد بقى ان نعرف كيف تفكر الكنيسة الاثوذكسية الان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق