بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 6 يوليو 2018


وبما ان ان السادة المحامين قد تجاهلوا البوست السابق لعلة علها تكون خير ان شاء الله -- فلنخاطب الآزاهرة هذه المرة -- وانا اثق انهم بدورهم على درب المحامين سائرون
=============================================
رسالتى الى كل من درس بألآزهر
***********************************
نحن نشترك فى اخطر قضية عقائدية تهم كل مسلم وهى عقيدة التوحيد
ماذا درست ياايها الآزهرى فى عقيدة التوحيد؟؟
ماذا فرضوا عليك من فكر موسى بن ميمون اليهودى؟؟؟؟
***************************************************
اقرأ معى هذه السطور بتركيز شديد ياايها الآزهرى !!!!!
***********************************************
- كما يُقال في المثل : الذئب لا يهرول عبثًا !
توضيحه :
- أن الكوثري الجهمي تعرض للفيلسوف اليهودي ابن ميمون في كتابه " من عبر التاريخ "
فعبر - الكوثري - عن إعجابه بهذا اليهودي - كما يقول - :
( من جهة سعيه الحثيث في انتشال اليهود من ورطة التجسيم المتوارث بينهم ) !
فهذا سبب تصحيحه للكتاب السابق ، أن صاحبه - وإن كان يهوديًا ! - يوافق " تنزيهه " - كما يسميه - والله أعلم .
=========
لكن العجب من الكوثري الذي ما فتئ يتهم شيخ الإسلام أنه متأثر بتجسيم اليهود
( يعني إثبات الصفات ) ، ثم نراه هنا يُصحح كتاب يهودي وينشره بين المسلمين !!
فهو أولى من شيخ الإسلام بالتهمة السابقة .
والبون بينهما شاسع . فشيخ الإسلام يُثبت الصفات بنصوص الكتاب والسنة . وهذا الجهمي - دون حياء - يُصحح كتب اليهود نُصرة لجهميته ! فأيهما أحق بمتابعة يهود ؟
=========
تأملوا هذا الكلام النفيس لشيخ الإسلام - رحمه الله -
قال - بعد كلام مهم عن الصفات في الكتب المنزلة - :
(ومن المعلوم عند أهل الكتاب أن قدماءهم لم يكونوا ينكرون ما في التوراة من الصفات ، وإنما حدث فيهم بعد ذلك لما صار فيهم جهمية :
إما متفلسفة مثل موسى بن ميمون وأمثاله
وإما معتزلة مثل أبي يعقوب البصير وأمثاله ،
فإن اليهود لهم بالمعتزلة اتصال وبينهما اشتباه
ولهذا كانت اليهود تقرأ الأصول الخمسة التي للمعتزلة ويتكلمون في أصول اليهود بما يشابه كلام المعتزلة ،
كما أن كثيرا من زهاد الصوفية يشبه النصارى ويسلك في زهده وعبادته من الشرك والرهبانية ما يشبه سلوك النصارى
ولهذا أمرنا الله تعالى أن تقول في صلاتنا :
{ اهدنا الصراط المستقيم * صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين }
والنصارى يشبهون المخلوق بالخالق في صفات الكمال
واليهود تشبه الخالق بالمخلوق في صفات النقص
ولهذا أنكر القرآن على كل من الطائفتين ما وقعت فيه من ذلك
فلو كان ما في التوراة من هذا الباب لكان إنكار ذلك من اعظم الأسباب وكان فعل النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعين لذلك من أعظم الصواب ولكان النبي صلى الله عليه وسلم ينكر ذلك من جنس إنكار النفاة
.. فلو كان هذا تجسيما وتجسيدا يجب إنكاره لكان الرسول إلى إنكار ذلك أسبق وهو به أحق .. الخ ) ( درء التعارض 3 /329) .
(( اليهود والصوفية والمعتزله وعقيدة الازهروموسى بن ميمون والحرب على ابن تيميه)) فهمت حاجه ياازهرى؟؟؟؟
==
اشعرية ---- ام ---- ميمونية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ -- ارجو الا تهمل -- قراءة تعليقى على البوست
********************************
هل تعلم
ان الصورة الموجودة على الشيكل الاسرائيلى الموجودة امامك الان ---- هى
لموسى بن ميمون
السؤال الان من هو موسى بن ميمون وماهى علاقتة بمناهج الازهر؟؟
اقرأ معى هذه السطور
*************************************
موسى بن ميمون؟؟؟
موسى بن ميمون
*********************
هل كان يهوديا ام مسلما؟؟
**************************
موسى بن ميمون كان يهوديا------ ومن معتنقى عقيدة الكابالاة -- التصوف اليهودى--
******************************
ادعت عائلته اعتناق الاسلام عندما هاجرت الى المغرب لانه فى ذلك الوقت كان يمنع اقامة المسيحيين واليهود بالمغرب
((غادر إبن ميمون إسبانيا في عام ١١٥٩٩ مع زوجته وأبنائه وأقاموا في مدينة فاس في المغرب العربي لمدة حوالي سبع سنين مُدعين أنهم مسلمون لأن المسيحيين واليهود لم يكن يسمح لهم بالإقامة هناك أيضاً. وبعدها سافر إلى فلسطين ومن ثم إنتقل منها إلى الإسكندرية عام ١١٦٥ وإلى مصر القديمة حيث عاش حتى وفاته.))
(( إختير طبيباً خاصاً لنور الدين أكبر أبناء صلاح الدين، وللقاضي البيساني وزير صلاح الدين. واستخدم ابن ميمون نفوذه في بلاط السلطان لحماية يهود مصر، عام ١١٨٧ وجه أحد فقهاء الدين التهمة لإبن ميمون بأنه مرتد عن الإسلام وطالب بأن توقع عليه عقوبة القتل التي هي جزاء المرتدين. ولكن الوزير أنقذه إذ قال إن الرجل الذي يُرغم على اعتناق الإسلام لا يمكن أن يعد مسلماً بحق.))
(( اتهمة الكثير من الاحبار بأنه ملحد))
هو نقيب الطائفه اليهوديه وهناك معبد يهودى بأسمه بالقاهره
مايهمك فى هذا المقام هى مؤلفاته واهمها
(((كتاب(دلالة الحائرين) الذى طبع فى باريس عام 1865
هذا الكتاب هو نموذج لفكر وعقيدة الآزهر
الذى يتناول فيه التوفيق بين الفلسفه مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفه وعلم الكلام مستعينا بالفكر الاشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام مع الاستعانة بالفكر الآشعرى
************************************************************************
هل تعلم ان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
*******************************************
الاشعرى قد تاب الى الله عز وجل عن الفكر الاشعرى واعلن انه فكر ضال
وسطر ذلك فى كتاب
============(الابانة عن اصول الديانة)============
============= وكتاب ================
=========(مقالات الاسلاميين وأختلاف المصلين)============
ورغم ذلك يصر الازهر على الابقاء على تلك العقيدة
مازال سؤالى مطروحا يتهربون جميعا منه
=== ماهو الفارق بين عقيدة الازهر وعقيدة موسى بن ميمون وكتابه دلالة الحائرين؟؟؟
=== لماذا يتعمد اولوا الآمر فى الآزهر ان يخلطوا الآمور بعضها ببعض بألادعاء بأنهم يدرسون الاشعريه بينما هم يدرسون ويعتنقون الميمونيه؟؟
=== هل كان محمد صلى الله عليه وسلم اشعريا؟؟؟ هل قصر محمد صلى الله عليه وسلم فى البيان فأتى الاشعرى ليكملة؟؟؟؟
بقى الاتى وفى عجاله -- كى استمتع بمن يهوى السباب كلما اقتربت من صنم عجوته
هل كان الآمام ابو حنيفه من المرجئه؟؟ وهل لهذا السبب اوصى مؤتمر راند بالابقاء على مذهبه وتشجيع دراسته والتوسع فيه؟؟
************************************************************************
وهنا يكمن الخلاف بين الفكر السلفى وبين عقيدة الآزهر
بقى ان تعرف انه الجد الآكبر لهؤلاء
وهؤلاء يمتون بصلة قرابة بأبو حصيرة (هل تتذكر موضوع ضريح ابو حصيرة بدمنهور)
الغريب
ان ميمون هذا قد اصبح من الآشراف
والاغرب هو ان احد مشايخكم قد دلس على الناس مقررا ان بن ميمون قد اسلم
===========
ملحوظة :- هذا البوست للتاريخ سمه تحدى سمه غرور سمة برانويا سمه كما تشاء ولكن وقبل ان تعلق بحرف واحد بين لنا ماذا فهمت منه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق