مازلت فى مفترق طرق
مازلت وحتى هذه اللحظه فى مفترق طرق وكلما قرأت كلما اكتشفت مقدار جهلى
كنت ومازلت ابحث عن المنهج الفكرى الصحيح الذى يوافق صحيح الاسلام المنزل على محمد صلى الله عليه وسلم
خلاصة مافهمته حتى الان
ان هناك عبث متعمد بالاعمده الرئيسيه لمنهج الرسول صلى الله عليه وسلم فى تبيلغ الرساله التى كلفه بها الله
لم يكن محمد صلى الله عليه وسلم من المعتزله
لم يكن محمد صلى الله عليه وسلم من الاشاعره
لم يكن محمد صلى الله عليه وسلم متصوفا
لم يكن محمد صلى الله عليه وسلم متبعا لاى منهج فكرى من تلك التى ذكرتها لك
وترتيبا على ماتقدم
فأن محمد صلى الله عليه وسلم لم يستخدم اسلوب المدرسه التى تقوم دعامتها الرئيسيه على التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام
كنت ومازلت ابحث وقد افهم وقد يستعصى على الفهم لبعض المطروح امامى
كنت ومازلت ابحث عن المنهج الفكرى الصحيح الذى يوافق صحيح الاسلام المنزل على محمد صلى الله عليه وسلم
خلاصة مافهمته حتى الان
ان هناك عبث متعمد بالاعمده الرئيسيه لمنهج الرسول صلى الله عليه وسلم فى تبيلغ الرساله التى كلفه بها الله
لم يكن محمد صلى الله عليه وسلم من المعتزله
لم يكن محمد صلى الله عليه وسلم من الاشاعره
لم يكن محمد صلى الله عليه وسلم متصوفا
لم يكن محمد صلى الله عليه وسلم متبعا لاى منهج فكرى من تلك التى ذكرتها لك
وترتيبا على ماتقدم
فأن محمد صلى الله عليه وسلم لم يستخدم اسلوب المدرسه التى تقوم دعامتها الرئيسيه على التوفيق بين الفلسفة مع التوحيد والتفسير بأستخدام الفلسفة وعلم الكلام
كنت ومازلت ابحث وقد افهم وقد يستعصى على الفهم لبعض المطروح امامى
محمد صلى الله عليه وسلم اذن لم يكن اشعريا ولم يكن من المعتزله ولم يكن صوفيا
ومحمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام عليهم رضوان الله اجمعين لم يقصروا فى البيان
ومحمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام عليهم رضوان الله اجمعين لم يقصروا فى البيان
المعضله التى لاافهمها -- تلك المعضله هى
كيف يقتنع من يتبع الاشعريه او فكر المعتزله او يدعى التصوف ان ماجاء به من فكر هو صحيح الاسلام رغم ان محمد صلى الله عليه وسلم لم يأت به
وفقها لعقدة هؤلاء-- فأن محمد صلى الله عليه وسلم قد قصر فى البيان وان اسلوبه
الذى استخدمه فى تبليغ الرساله كان به قصورا ملحوظا ادى الى البحث عن اسلوب جديد او منهج جديد فى التفكير
فظهرت الاشعريه وسبقها المعتزله وتزامن معهم مايعرف بالطرق الصوفه واخوان الصفا وكافة المدارس الشيطانيه التى تحاول او حاولت او نجحت ولو نجاحا جزئيا فى ان تحيد عن المنهج والطريق الذى رسمه محمد صلى الله عليه وسلم فى الدعوه
من يتبع الاشعريه او المعتزله او عقيدة اصحاب الديانه الصوفيه او الشيعيه اذن
مقتنع بأن محمد قد قصر فى البيان وان المدرسه الفكريه التى يتبعها قد اكملت هذا النقص الذى وقع فيه محمد صلى الله عليه وسلم
ولمن يتشكك فى السطور السابقه فليخبرنى
هل اتبع محمد صلى اله عليه وسلم نفس اسلوب الاشاعره والمعتزله وغيرهم فى التفكير وتبليغ الرساله ؟؟
هل كان محمد صلى الله عليه وسلم اشعري المنهج قبل ان يأتى الاشعرى
ام ان محمد صلى الله عليه وسلم قد قصر فى البيان فأتى الاشعرى وغيره وعالجوا هذا النقص؟؟
وفقها لعقدة هؤلاء-- فأن محمد صلى الله عليه وسلم قد قصر فى البيان وان اسلوبه
الذى استخدمه فى تبليغ الرساله كان به قصورا ملحوظا ادى الى البحث عن اسلوب جديد او منهج جديد فى التفكير
فظهرت الاشعريه وسبقها المعتزله وتزامن معهم مايعرف بالطرق الصوفه واخوان الصفا وكافة المدارس الشيطانيه التى تحاول او حاولت او نجحت ولو نجاحا جزئيا فى ان تحيد عن المنهج والطريق الذى رسمه محمد صلى الله عليه وسلم فى الدعوه
من يتبع الاشعريه او المعتزله او عقيدة اصحاب الديانه الصوفيه او الشيعيه اذن
مقتنع بأن محمد قد قصر فى البيان وان المدرسه الفكريه التى يتبعها قد اكملت هذا النقص الذى وقع فيه محمد صلى الله عليه وسلم
ولمن يتشكك فى السطور السابقه فليخبرنى
هل اتبع محمد صلى اله عليه وسلم نفس اسلوب الاشاعره والمعتزله وغيرهم فى التفكير وتبليغ الرساله ؟؟
هل كان محمد صلى الله عليه وسلم اشعري المنهج قبل ان يأتى الاشعرى
ام ان محمد صلى الله عليه وسلم قد قصر فى البيان فأتى الاشعرى وغيره وعالجوا هذا النقص؟؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق