كى نفهم سويا
كى نفهم سويا سر العشق بين الغرب وبين الطرق الصوفيه
بين الغرب وفكر الازهر
كى نفهم
لابد ان نقراء هذا جيدا
==================================
كى نفهم سويا سر العشق بين الغرب وبين الطرق الصوفيه
بين الغرب وفكر الازهر
كى نفهم
لابد ان نقراء هذا جيدا
==================================
بين يديك الان نتاج بحث هنا وهناك عن الصوفيه- اتحدى ان يكذب اى واحد فيهم كلمه واحده مما ورد بهذا
الغريب انك ستجد ما يتعلق بالامام الجنيد ...
الامام الجنيد هو احد اركان الرئيسيه لعقيدة الازهر ومن هنا يأتى الخلاف بين فكر الازهر وعقيدة اهل السنه والجماعه
===============================================
===============================================
اولا:-
هل هناك اسرار فى العقيده الاسلاميه يعلمها الله للعلماء فقط ولايجوز لهم ان يبوحوا بها للعوام؟؟؟
هل هناك اسرار فى العقيده الاسلاميه يعلمها الله للعلماء فقط ولايجوز لهم ان يبوحوا بها للعوام؟؟؟
انتظر الاجابه على السؤال
انتظر الاجابه من شيخ الازهر ومفتى الديار المصريه وجبهه علماء الازهر ومجمع البحوث الاسلاميه وكل علماء الآمه الاسلاميه
ثانيا:-
محمد(صلى الله عليه وسلم) متهم بأخفاء الحقيقه ام قصر فى تبيان الحقيقه؟؟
هل تصدق ان الصوفيه يعتقدون ان ديننا جزأن؟؟؟؟؟
جزء اسمه الشريعه واخر اسمه الحقيقه
للشريعه علماء بدائيون
وللحقيقه علماء الصوفيه
وفقا لهذا المفهوم
فأن محمد صلى الله عليه وسلم
قد كتم الحقيقه اى انه قد خان ربه فلم يبلغ رسالته
وفى نفس المعنى سبقهم ابن عربى فى كتابه(فصوص الحكم)
عندما تحدث عن الفص النوحى والفص المحمدى
هل تعلم صديقى العزيز ان بعض الطرق الصوفيه يبغضون محمد صلى الله عليه وسلم لآنه بين الفرق بين الخلق والخالق والعابد والمعبود
فهم يرون ان الله قد امره أن يبين القرأن - اى أن لافرق بين خالق ومخلوق ومعبود وعبيد
من تراث الشيخ/عبد الرحمن الوكيل من مؤسسى جماعة انصار السنه
========================================
كتاب
========================================
كتاب
من ضلالات الصوفيه - اعداد/فتحى امين عثمان وكيل الجماعه-ص- 18 ومابعدها
==========
ثالثا:-
==========
==========
ثالثا:-
==========
توبة الشيخ عبد الرحمن الوكيل من ضلالات الصوفية إلى أنوار العقيدة السلفية
أثر عن شيخ من مشائخ الطرق الصوفية أنه قال: كل الطرائق الصوفية باطلة، وإنما هي صناعة للاحتيال وأكل أموال الناس بالباطل، وتسخيرهم واستعبادهم [3].وقد صدق وهو كذوب، ومن قُدّر له الدخول في بعض هذه الطرق سيدرك ذلك لا محالة لاسيما إن كان ذا عقل ذكي وقلب نيّر.
والشيخ عبد الرحمن الوكيل ممن خاض في هذه المستنقعات الآسنة، وتلوث بشيء منها حتى هيأ الله له بمنه وكرمنه من أخرجه منها، وقد سجّل قصته بنفسه لتكون عبرة للغافلين بل المغفلين
===========================================
===========================================
فقال:(الحمد لله وحده وبعد...: فإنه قد كانت لي بالتصوف صلة؛ هي صلة العبرة بالمأساة. فهنالك -حيث كان يدرج بي الصبا في مدارجه السحرية، وتستقبل النفس كل صروف الأقدار بالفرحة الطروب- هنالك تحت شفوف الأسحار الوردية من ليالي القرية الوادعة الحالمة جثم على صدري صنم صغير يعبده كثير من شيوخ القرية، كنت أجلس بين شيوخٍ تغضنتْ منهم الجباه، وتهدلت الجفون، ومشى الهرم في أيديهم خفقات حزينة راعشة، وفي أجسادهم نحولاً ذابلاً يتراءون تحت وصوصة السراج الخافت أوهامَ رجاءٍ ضيّعتْه الخيبة، وبقايا آمال عصف اليأس.
كانت ترانيم الشيوخ -ومن بينها صوت الصبي- تتهدج تحت أضواء السحر بالتراتيل الوثنية
، وما زلت أذكر أن صلوات ابن مشيش ومنظمة الدردير كانتا أحب التراتيل إلى أولئك الشيوخ،
، وما زلت أذكر أن صلوات ابن مشيش ومنظمة الدردير كانتا أحب التراتيل إلى أولئك الشيوخ،
=============================================
ومازلت أذكر أن أصوات الشيوخ كانت تَشْرُق بالدموع، وتئن فيها الآهات حين كانوا ينطقون من الأولى:
(اللهم انشلني من أوحال التوحيد)
ومازلت أذكر أن أصوات الشيوخ كانت تَشْرُق بالدموع، وتئن فيها الآهات حين كانوا ينطقون من الأولى:
(اللهم انشلني من أوحال التوحيد)
ومن الثانية: (وجُد لي بمجمع الجمع منك تفضلا) (!!!)
...يا للصبي الغرير التعس المسكين !! فما كان يدري أنه بهذه الصلوات المجوسية
يطلب أن يكون هو الله
هوية وماهية وذاتاً وصفةً،
ما كان يدري ما التوحيد الذي يضرع إلى الله أن ينشله من أوحاله،
ولا ما جمع الجمع الذي يبتهل إلى الله أن يمن به عليه.ويشب الصبي فيذهب إلى طنطا ليتعلم، وليتفقه في الدين،
===============================================
وهناك سمعت الكبار من الشيوخ يقسمون لنا أن (البدوي) قطب الأقطاب، يُصرِّف من شئون الكون، ويدبر من أقداره وغيوبه الخفية
=====================================
هوية وماهية وذاتاً وصفةً،
ما كان يدري ما التوحيد الذي يضرع إلى الله أن ينشله من أوحاله،
ولا ما جمع الجمع الذي يبتهل إلى الله أن يمن به عليه.ويشب الصبي فيذهب إلى طنطا ليتعلم، وليتفقه في الدين،
===============================================
وهناك سمعت الكبار من الشيوخ يقسمون لنا أن (البدوي) قطب الأقطاب، يُصرِّف من شئون الكون، ويدبر من أقداره وغيوبه الخفية
=====================================
.. فتجرأتُ مرة فسألتُ خائفاً مرتعداً: وماذا يفعل الله؟؟!!
فإذا بالشيخ يهدرغضباً، ويزمجر حنقاً فلذتُ بالرعب والصمت؛
وقد استشعرت من سؤالي وغضب الشيخ أنني لطّخت لساني بجريمة لم تُكتَبْ لها مغفرة، ولِمَ لا؟ والشيخ هذا، كبير، جليل الشأن والخطر،
ما كنتُ أستطيع أبداً أن أفهم أن مثل هذا الشيخ الأشيب -الذي يسائل عنه الموت- يرضى بالكفر،
أو يتهوك مع الضلال والكذب، فصدّق الشاب شيخه وكذّب ما كان يتلو قبل من آيات الله: (ثم استوى على العرش يدبر الأمر ما من شفيع إلا من بعد إذنه). (يونس: 3) (!!)
كنتُ أقرأ في الكتب التي ندرسها: أن الصوفي فلاناً غسلتْه الملائكة،
وأن فلاناً كان يصلي كل أوقاته في الكعبة في حين كان يسكن جبل قاف
أو جُزُر الواق الواق(!!!)
===========================================
وأن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- مدّ يده من القبر وسلم على الرفاعي (!!) وأن فلاناً عذبته الملائكة لأنه حفظ القرآن والسنة وعمل بما فيهما، لكنه لم يحفظ كتاب الجوهرة في التوحيد (!!)
===========================================
وأن مذهبنا في الفقه هو الحق وحده،
أو جُزُر الواق الواق(!!!)
===========================================
وأن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- مدّ يده من القبر وسلم على الرفاعي (!!) وأن فلاناً عذبته الملائكة لأنه حفظ القرآن والسنة وعمل بما فيهما، لكنه لم يحفظ كتاب الجوهرة في التوحيد (!!)
===========================================
وأن مذهبنا في الفقه هو الحق وحده،
لأنه أحاديث حذفت أسانيدها (!!).. كنتُ أقرأ كل هذا وأصدّقه وأؤمن به، وما كان يمكن إلا أن أفعل هذا.كنتُ أقول في نفسي: لو لم تكن هذه الكتب حقاً ما دُرِّست في الأزهر،
ولا درسها هؤلاء الهرمون الأحبار، ولا أخرجتها المطابع (!!)
.وتموج طنطاً بالوفود، وتعج بالآمين بيت الطاغوت الأكبر من حدب وصوب، ويجلس الشاب في حلقة يذكر فيها الصوفية اسم
=================================
بخنّات الأنوف، ورجّات الأرداف ووثنية الدفوف،
=================================
وأسمع مُنشد القوم يصيح راقصاً: (ولي صنم في الدير أعبد ذاته) فتتعالى أصوات الدراويش طروبة الصيحات: (إيوه كِدَه اكفر، اكفر يا مربي)
=====================================
فأرى على وجوه القوم فرحاً وثنياً راقص الإثم بما سمعوا من المنشد الكافر،
ثم سألت شيخنا: يا سيدي الشيخ،
=======================================
ما ذلك الصنم المعبود؟!
=================================
بخنّات الأنوف، ورجّات الأرداف ووثنية الدفوف،
=================================
وأسمع مُنشد القوم يصيح راقصاً: (ولي صنم في الدير أعبد ذاته) فتتعالى أصوات الدراويش طروبة الصيحات: (إيوه كِدَه اكفر، اكفر يا مربي)
=====================================
فأرى على وجوه القوم فرحاً وثنياً راقص الإثم بما سمعوا من المنشد الكافر،
ثم سألت شيخنا: يا سيدي الشيخ،
=======================================
ما ذلك الصنم المعبود؟!
فيزم الشيخ شفتيه ثم يقول: (انته لسه صغير) (!!)وسكتُّ قليلاً، ولكن الكفر ظل يضج بالنعيق فكنت أستمع إلى المنشد وهو يقيء: (سلكت طريق الدير في الأبدية) (وما الكلب والخنزير إلا إلهنا)
=======================================
فأسئل نفسي في عجب وحيرة وذهول: ما الكلب؟ ما الخنزير؟ ما الدير؟.. حتى رأيتُ بعض شيوخي الكبار يطوفون بهذه الحمآت يشربون (القرفة) ويهنئون الأبدال والأنجاب والأوتاد (!!!) بمولد القطب سيدهم، (السيد البدوي)
================================
.ومضى من عمر الشباب سنوات، فأصبحت طالباً في كلية أصول الدين، فدرستُ أوسع كتب التوحيد -هكذا تسمى- فوعيتُ منها كل شيء إلا حقيقة التوحيد،
==============================
بل ما زادتني دراستها إلا قلقاً حزيناً، وحيرة مسكينة.ودار الزمن فأصبحت طالباً في شعبة التوحيد والفلسفة، ودرست فيها التصوف، وقرأت في كتاب صنفه أستاذ من أستاتذتي رأي ابن تيمية في ابن عربي،
=======================================
فسكنت نفسي قليلاً إلى ابن تيمية وكنت قبل أراه ضالاًّ مضلاً، فبهذا البهتان الأثيم نعته الدردير!
==========================================
وكانت عندي لابن تيمية كتب، بيد أني كنت أرهب مطالعتها خشية أن أرتاب في
=====================
الأولياء -المزعومين- كما قال لي بعض شيوخي من قبل!!
=======================================
فأسئل نفسي في عجب وحيرة وذهول: ما الكلب؟ ما الخنزير؟ ما الدير؟.. حتى رأيتُ بعض شيوخي الكبار يطوفون بهذه الحمآت يشربون (القرفة) ويهنئون الأبدال والأنجاب والأوتاد (!!!) بمولد القطب سيدهم، (السيد البدوي)
================================
.ومضى من عمر الشباب سنوات، فأصبحت طالباً في كلية أصول الدين، فدرستُ أوسع كتب التوحيد -هكذا تسمى- فوعيتُ منها كل شيء إلا حقيقة التوحيد،
==============================
بل ما زادتني دراستها إلا قلقاً حزيناً، وحيرة مسكينة.ودار الزمن فأصبحت طالباً في شعبة التوحيد والفلسفة، ودرست فيها التصوف، وقرأت في كتاب صنفه أستاذ من أستاتذتي رأي ابن تيمية في ابن عربي،
=======================================
فسكنت نفسي قليلاً إلى ابن تيمية وكنت قبل أراه ضالاًّ مضلاً، فبهذا البهتان الأثيم نعته الدردير!
==========================================
وكانت عندي لابن تيمية كتب، بيد أني كنت أرهب مطالعتها خشية أن أرتاب في
=====================
الأولياء -المزعومين- كما قال لي بعض شيوخي من قبل!!
وخشية أن أضل ضلال ابن تيمية (!!).
لكني هذه المرة تشجعت وقرأتها،
======================
واستغرقتُ في القراءة؛ فأنعم الله عليّ بصبح مشرق هتك عني حُجُب الليل الذي كنتُ فيه،
======================
واستغرقتُ في القراءة؛ فأنعم الله عليّ بصبح مشرق هتك عني حُجُب الليل الذي كنتُ فيه،
فاستقر بي القرار عند جماعة أنصار السنة المحمدية،
فكأنما لقيتُ بها الواحة الندية بعد دويٍ ملتهب الهجير، فقد دُعيت من قِبل الجماعة على لسان منشئها فضيلة والدنا الشيخ محمد بن حامد الفقي
===============================================
===============================================
إلى تدبر الحق والهدى من الكتاب والسنة على فهم سلفنا الصالح -رضي الله عنهم- أجمعين.
وبدأتُ أقرأ ولكن هذه المرة بتدبر وتمعن، ورويداً رويداً ارتفعتْ الغشاوة عن عينيّ، فبهرني النور السماوي؛ رأيت النور نوراً، والإيمان إيماناً، والحق حقاً، الضلال ضلالاً، وكنتُ من قبل -بسحر التصوف- أرى في الشيء عين نقيضه؛ فأؤمن بالشرك توحيداً، وبالكفر إيماناً، وبالمادية الصماء من الوثنية روحانية علياً، فأدركتُ حينئذٍ أن التصوف دين الوثنية والمجوسية، دين ينسب الربوبية والإلهية إلى كل زنديقٍ، وكل مجرم، وكل جريمة!!
===============================================
دين يرى في إبليس وفرعون وعجل السامري وأوثان الجاهلية أرباباً، وإلهة تهيمن على القدر في أزله وأبده!!
دين يرى في إبليس وفرعون وعجل السامري وأوثان الجاهلية أرباباً، وإلهة تهيمن على القدر في أزله وأبده!!
==============================================
دين يرى في كل شيء إلهاً يُعبد،
دين يرى في كل شيء إلهاً يُعبد،
ورباً يخلق ما يشاء ويختار،
دين يقرر أن حقيقة التوحيد الأسمى هي الإيمان بأن الله -سبحانه- عين كل شيء!!! دين يقول عن الجيف التي يتأذى منها النتن، وعن الجراثيم التي تفتك سمومها بالبشرية إنها هي الإله
=============================================
، وسبحان ربنا ما أحلمه.هذه هي الصوفية، ولسان حاله يقول: لِمَ هذا الكدح والجهاد والنصب والعبودية؟
دين يقرر أن حقيقة التوحيد الأسمى هي الإيمان بأن الله -سبحانه- عين كل شيء!!! دين يقول عن الجيف التي يتأذى منها النتن، وعن الجراثيم التي تفتك سمومها بالبشرية إنها هي الإله
=============================================
، وسبحان ربنا ما أحلمه.هذه هي الصوفية، ولسان حاله يقول: لِمَ هذا الكدح والجهاد والنصب والعبودية؟
لِمَ هذا وكل فرد منكم في حقيقته هو الرب، وهو الإله؟ -تعالى الله عما يقولون- ألا فأطلقوا غرائزكم الحبيبة ودعوها تعش في الغاب، وحوشاً ضارية، وأفاعي فتاكة
============================================
============================================
..وأنت يا بني الشرق؛ دعوا المستعمر الغاصب يسومكم الخسف والهوان، ويلطخ شرفكم بالضعة، وعزتكم بالذل المهين، دعوه يهتك ما تحمون من أعراض، ويدمر ما تشيدون من معالٍ، وينسف كل ما اسستم من أمجاد، ثم الثموا -ضارعين- خناجره وهي تمزق منكم الأحشاء، واهتفوا لسياطه وهي تشوي منكم الجلود،
===================================
فما ذلك المستعمر عند الصوفية سوى ربهم
=========================================
، تعيّن في صورة مستعمر.دعوا المواخير مفتحة الأبواب، ممهدة الفجاج، ومباءات البغاء تفتح ذراعيها لكل شريد من ذئاب البشر، وحانات الخمور تطغى على قدسية المساجد، وارفعوا فوق الذرى منتن الجيف، ثم خروا لها ساجدين، مسبّحين باسم ابن عربي وأسلافه وأخلافه، فقد أباح لكم أن تعبدوا الجيفة، وأن تتوسلوا إلى عبادتها بالجريمة!!ذلكم هو دين التصوف في وسائله وغاياته، وتلك هي روحانيته العليا..)
===================================
فما ذلك المستعمر عند الصوفية سوى ربهم
=========================================
، تعيّن في صورة مستعمر.دعوا المواخير مفتحة الأبواب، ممهدة الفجاج، ومباءات البغاء تفتح ذراعيها لكل شريد من ذئاب البشر، وحانات الخمور تطغى على قدسية المساجد، وارفعوا فوق الذرى منتن الجيف، ثم خروا لها ساجدين، مسبّحين باسم ابن عربي وأسلافه وأخلافه، فقد أباح لكم أن تعبدوا الجيفة، وأن تتوسلوا إلى عبادتها بالجريمة!!ذلكم هو دين التصوف في وسائله وغاياته، وتلك هي روحانيته العليا..)
رابعا:- الشرك بالله والورد عند بعض الطرق الصوفيه
==================================
==================================
بعض ما حوته كتب الصوفية في هذا المجال:
جاء في كتاب " الجواهر اللماعة " يقول علي أبو حي الله الرزوقي: لمن كانت له حاجة أو يطلب شفاء أو نصراً أو غير ذلك:
((تصوم لله سبعة أيام برياضة تامة ... وتقول: اللهم إني أسألك
يا لهيوش ويا طهيوش ويا يوش وفهليوش
يا لهيوش ويا طهيوش ويا يوش وفهليوش
أسألك اللهم بحق هذه الأسماء والأسرار التي ألقيتها في قلب نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وكسيته من جلال لطفك وهديته بطهارة قدسك أن تسخر لي روحانية خدام اسمك اللطيف المبارك العلوية والسفلية يكونون عوناً لي على ما أريد " وهو كذا وكذا " أجب يا عبد اللطيف وأنت يا شعاع
ويا شعضوض بحق ما تعرفونه من سر هذا الاسم اللطيف وشريف علمه الأعظم وذكر جلاله: {واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفاً خبيراً}. اقضوا حاجاتي وامتثلوا مرضاتي وأسعفوني بالطاعة لخدمة الله والرسول ، وائتوني من مال الله الذي مع خلق الله بحقك يا الله يا لطيف إني أسألك بلام لطفك وطاء طولكوياء يقظتك وفاء فردانيتك أسألك أن تسخر لي سراً من سرّك ونوراً من نورك ولطفاً من لطفك وهيبة من هيبتك ، تسخر لي بها جميع خلقك ، وتخضع لي قلوبهم بالألفة والمودة وتودع في قلوبهم محبتي سراً ونوراً وبهجة ، أجب يا عبد اللطيف ويا عبد المطلب ويا عبد الباريء ويا عبد الفتاح ويا شعاع ويا نور ويا صالح ويا شعضوض وحفيال)).
[الجواهر اللماعة لعلي الرزوقي صفحة: 54] طبعة: مصطفى البابي الحلبي 1360 هـ.
وجاء في كتاب [مجمع الأوراد الكبير صفحة: 116] وهو من كتب الطريقة الختمية عن محمد الحسن الميرغني أن من أذكار هذه الطريقة
==========================================
((بسم الله الرحمن الرحيم وصلى آلله على سدنا برهتيه ، تبتليه طوارك ، مزحل ، برهشب ، خوطر ، قلينهود ، برشا كطهير بانموا شلخ ، شماهير ، شمها حيرحورب النور الأعلى عبطال فلا إله إلا هو رب العرش العظيم)).
((بسم الله الرحمن الرحيم وصلى آلله على سدنا برهتيه ، تبتليه طوارك ، مزحل ، برهشب ، خوطر ، قلينهود ، برشا كطهير بانموا شلخ ، شماهير ، شمها حيرحورب النور الأعلى عبطال فلا إله إلا هو رب العرش العظيم)).
===========================================
وجاء في كتاب " قلادة الجواهر في ذكر الغوث الرفاعي" أن من أوراد الشيخ الرفاعي "رحمه الله" ـ قلت: والشيخ الرفاعي من هذا التخريف براء ـ مانصه:
ومن أحزابه الغريبة العجيبة:
وجاء في كتاب " قلادة الجواهر في ذكر الغوث الرفاعي" أن من أوراد الشيخ الرفاعي "رحمه الله" ـ قلت: والشيخ الرفاعي من هذا التخريف براء ـ مانصه:
ومن أحزابه الغريبة العجيبة:
============================================
((المص الرالر الر المر المر المر كهيعص ط طسم طس طسم طسم الم الم الم الم يس ص حم حم حمعسق حم حم حمعسق حم حم ق ن ... محمد رسول الله حصني مكملاً وأبو بكر يميني حرزاً ووكيلاً وعمر بن الخطاب يساري عزاً وتجملاً وعثمان بن عفان من خلفي قوة وحولا وعلي بن أبي طالب أمامي مهابة... لا إله إلا أنت أحون قاف آدم حم هاء آمين ... شتوش هموش أطوش شرح خمدت النار من مخافته)).
((المص الرالر الر المر المر المر كهيعص ط طسم طس طسم طسم الم الم الم الم يس ص حم حم حمعسق حم حم حمعسق حم حم ق ن ... محمد رسول الله حصني مكملاً وأبو بكر يميني حرزاً ووكيلاً وعمر بن الخطاب يساري عزاً وتجملاً وعثمان بن عفان من خلفي قوة وحولا وعلي بن أبي طالب أمامي مهابة... لا إله إلا أنت أحون قاف آدم حم هاء آمين ... شتوش هموش أطوش شرح خمدت النار من مخافته)).
[قلادة الجواهر في ذكر الغوث الرفاعي وأتباعه الأكابر صفحة: 362 ، 363].
===========================================
وجاء في كتاب "منبع أصول الحكمة للبوني" لقضاء المهمات وتيسير الأمور:
((اللهم إني أسألك بعظيم قديم كريم مكنون مخزون أسمائك وبأنواع أجناس رقوم نقوش أنوارك ، وبعزيز إعزاز عزتك ، وبحول طول جول شديد قوتك وبقدرة مقدار اقتدار قوتك ، وبتأييد تحميد وتمجيد عظمتك ، وبسمو نمو علو رفعتك، وبقيوم ديوم دوام أبديتك ، وبرضوان غفران آل مغفرتك ، وبرفيع بديع منبع سلطانك ، وبصلات سعات بساط رحمتك ،
وجاء في كتاب "منبع أصول الحكمة للبوني" لقضاء المهمات وتيسير الأمور:
((اللهم إني أسألك بعظيم قديم كريم مكنون مخزون أسمائك وبأنواع أجناس رقوم نقوش أنوارك ، وبعزيز إعزاز عزتك ، وبحول طول جول شديد قوتك وبقدرة مقدار اقتدار قوتك ، وبتأييد تحميد وتمجيد عظمتك ، وبسمو نمو علو رفعتك، وبقيوم ديوم دوام أبديتك ، وبرضوان غفران آل مغفرتك ، وبرفيع بديع منبع سلطانك ، وبصلات سعات بساط رحمتك ،
وبلوامع بوارق صواعق عجيج وهيج بهيج رهيج نور ذاتك ، وببهر جهر قهر ميمون ارتباط وحدانيتك ، وبهدير تيار أمواج بحرك المحيط بملكوتك ، وباتساع انفساح ميادين برازيخ كرسيك ، وبهيكليات علويات روحانيات أملاك عرشك
، وبالأملاك الروحانيين المدبرين لكواكب أفلاك ، وبحنين تسكين المريدين لقربك وحرقات زفرات خضعات الخائفين من سطوتك ، وآمال أقوال المجتهدين في مرضاتك وبتحمد تمجد تهجد تجلد العابدين على طاعتك ، يا أول يا آخر يا ظاهر يا باطن يا قديم يا مغيث أطمس بطلسم)).
، وبالأملاك الروحانيين المدبرين لكواكب أفلاك ، وبحنين تسكين المريدين لقربك وحرقات زفرات خضعات الخائفين من سطوتك ، وآمال أقوال المجتهدين في مرضاتك وبتحمد تمجد تهجد تجلد العابدين على طاعتك ، يا أول يا آخر يا ظاهر يا باطن يا قديم يا مغيث أطمس بطلسم)).
[منبع أصول الحكمة للبوني صفحة: 111] طبعة: مصطفى البابي الحلبي.
=============================================
يوسف النبهاني في كتابه "جامع كرامات الأولياء" للبوني السابق ذكره (1ـ508):
((أبو العباس أحمد بن علي البوني من كبار المشايخ ذوي الأنوار والأسرار وممن أخذ عنه المرسي أبو العباس فمن كراماته أنه كان مستجاب الدعوة..))
يوسف النبهاني في كتابه "جامع كرامات الأولياء" للبوني السابق ذكره (1ـ508):
((أبو العباس أحمد بن علي البوني من كبار المشايخ ذوي الأنوار والأسرار وممن أخذ عنه المرسي أبو العباس فمن كراماته أنه كان مستجاب الدعوة..))
البوني ألف أكبر كتابين في السحر هما "شمس المعارف الكبرى" و"منبع أصول الحكمة" قرر للصوفية فيهما علم أسرار الحروف وعلم الأوفاق
==============================================
خامسا:-
.
خامسا:-
.
هل تصدق ان هذا هو فكر الامام الجنيد احد الاركان الرئيسيه لعقيدة الازهر؟؟؟
هل تصدق ان هذه هى اقوال احد اركان العقيدة التى يقوم عليها فكر الازهر-
هل يعرف الاسلام اسرارا فى العباده؟؟
هل تصدق ان هذه هى اقوال احد اركان العقيدة التى يقوم عليها فكر الازهر-
هل يعرف الاسلام اسرارا فى العباده؟؟
==============================================
لا تُفش سرّ الله تعالى بين المحجوبين.
و لا ينبغي للفقير قراءة كتب التوحيد الخاص، إلا بين المُصدِّقين لأهل الطريق، أو المُسلِّمين لهم، وإلا يخاف حصول المقْت لمن كذّبهم".[1]
لا تُفش سرّ الله تعالى بين المحجوبين.
و لا ينبغي للفقير قراءة كتب التوحيد الخاص، إلا بين المُصدِّقين لأهل الطريق، أو المُسلِّمين لهم، وإلا يخاف حصول المقْت لمن كذّبهم".[1]
== نحن حبّرنا هذا العلم تحْبيرا،
ثم خبّأناه في السّراديب، ==
أنا تكلمت بهذا العلم في السراديب والبيوت خفية،
ويقول سأكتمُ من عِلمي به ما يصونه وأبذلُ منه ما أَرى الحقَّ يُبـــــــــذَل وأُعطي عبادَ اللهِ منه حُقوقَهـم وأمنعُ منه ما أرى المنـعَ أفضــــــل
ثم خبّأناه في السّراديب، ==
أنا تكلمت بهذا العلم في السراديب والبيوت خفية،
ويقول سأكتمُ من عِلمي به ما يصونه وأبذلُ منه ما أَرى الحقَّ يُبـــــــــذَل وأُعطي عبادَ اللهِ منه حُقوقَهـم وأمنعُ منه ما أرى المنـعَ أفضــــــل
أَلاَ إنَّ للرحمـن سـرّاً يســــــره إلى أهله في السرِّ والسترُ أجمـل.
==============================================
من هو قائل هذه السطور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انه الامام الجنيد احد اهم اركان عقيدة الازهر عقيدة المتكلمين ===============================================
===============================================
الغريب والذى يسبب لى الحيره هو ان ماورد على لسان ذلك الرجل هو نفس ماورد فى معنى مفهوم الكهانه فى اليهودية
المشتق من الكلمه العبريه
"كوهين" أي المنبيء بأمر الرب
==============================================
من هو قائل هذه السطور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انه الامام الجنيد احد اهم اركان عقيدة الازهر عقيدة المتكلمين ===============================================
===============================================
الغريب والذى يسبب لى الحيره هو ان ماورد على لسان ذلك الرجل هو نفس ماورد فى معنى مفهوم الكهانه فى اليهودية
المشتق من الكلمه العبريه
"كوهين" أي المنبيء بأمر الرب
والكاهن له منزله النبي
وله امتيازات أكثر من الانبياء أذ ان الكاهن مؤتمن علي الشريعة ومسموح له بتقديم الذبائح الي الله للتكفير وحمل خطايا الشعب كما ورد في سفر اللاويين وفي تعاليم الرسل في العهد الجديد,
ومن مفهوم الكهانه فى في المسيحيه فالكاهن هو رجل الدين المسئول عن خدمة الأسرار المقدسة وهو مختار من الله رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 5: 4
===============================================
===============================================
نحن الان امام معضله لم اجد لها اجابه
==================================
الكهانه والاريوسيه المسيحيه والطرق الصوفيه التى تدعى الاسلام
الكهانه والاريوسيه المسيحيه والطرق الصوفيه التى تدعى الاسلام
- كلها تستقى مشاربها من مشرب واحدوهو
الكابالا اليهوديه:-
هى عباره عن مذهب في تفسير الكتاب المقدس عندهم..
يقوم على افتراض أن لكل كلمة ولكل حرف فيه له معنى خفيا..
نشأ المذهب في القرن السابع واستمر حتى الثامن عشر الميلادي..
وهو محاولة ترمى إلى إدخال روح مستحدثة في اليهودية.
ولكن لقي أنصاره اضطهادا شديدا وكانوا يقولون أن مصدر كل شيء هو الله..
وأن الشر هو نتيجة البعد عن الله..
وأن الروح الإنسانية أزلية..
وأنها إذا كانت طاهرة تفوقت على الشر..
وأن لأسماء الله قوة خفية..
ومصدر هذا المذهب هو [ كتاب الخلق ] او الزوهار عند اليهود .
وأفكار أفلاطون الميتافيزيقية وبعض تعاليم المسيحية..
وأتباع هذا المذهب يؤمنون بتناسخ الأرواح..
والمذهب يرسم طريقة عددية في التفسير والتأويل وبعض فنون السحر والتنجيم. الكابالا هي واحدة من أعقد الفلسفات الدينية إنها تتعمق برموز غامضة وباطنية طبيعة الله والكون.. وهي معقدة جداً حيث طيلة قرون لم يسمح سوى للرجال اليهود المتدينين جداً ممن يناهزون الأربعين وقد كرّسوا حياتهم في الدين اليهودي يسمح لهم بدراستها فقط.
تتشابه تلك الكابالا مع كتب الجفر عند الصوفيه والشيعه-
==============================
==============================
سادسا:-
==============================
==============================
سادسا:-
مجرد سؤال.. هل الولى ارفع مقاما من النبى..... ؟؟؟؟
اخترت هؤلاء تحديدا لكى يجيبنى احدهم اجابه واضحه
وانا اعلم وبيقين انهم لن يجيبوا على السؤال لانهم اصحاب عقيده فاسده تؤمن بأن الولى ارفع مقاما من النبى وهذا الموضوع تحديدا كان قضية الكتاب الذى قام شيخ الازهر بترجمته كتاب الولايه والنبوه لابن عربى
====================================
هؤلاء يعتنقون عقيده ترى ان الولى ارفع مقاما من النبى -
هؤلاء يعتنقون عقيده ترى ان الولى ارفع مقاما من النبى -
هؤلاء هم مخالب للغرب فى بلادنا لترسيخ فكر الاسلام الصوفى والمنبطح والمطعم بنكهات وافكار غربيه وفلسفيه ووثنيه وقبطيه ويهوديه وفارسيه-
فما هو الاثر المترتب على اعتبار الولى ارفع مقاما من النبى؟؟؟؟
========================================
سابعا:-
========================================
سابعا:-
ماذا تعرف عن المؤاخاه والتقاء الانوار عند بعض الطرق الصوفيه؟؟؟
ماذا تعرف عن المؤاخاه والتقاء الانوار عند بعض الطرق الصوفيه؟؟؟؟؟-
=============================================
=============================================
الناس يقولون إذا أحب الله خراب بيت تاجر عاشر الصوفية=ويقولون ما دخلوا بيتاً فيه نسوة ماخرجوا إلا على فساد قلوب النسوة على أزواجهن
====================================
التحاق المرأه بالصوفيه :-قد تنتقل من شخص لآخر في رعاية الشيخ حيث يقال " (تابت فلانة وألبسها الشيخ الخرقة ، وصارت من بناته )
====================================
ورثت بعض الطرق الصوفيه تعاليم المزدكيه وهى ديانة الفرس قبل الاسلامونظرا لان المزدكية كانوا يعتقدون بوجود نور إلهي في داخل كل إنسان ، يلمع ويضئ عند الجنس فأنه وبعد ضعف البويهيين ثم السلاجقة بعدهم وبأذدياد انتشار التصوف انتشرت معه حفلات الجنس الجماعي
=========================================
====================================
ورثت بعض الطرق الصوفيه تعاليم المزدكيه وهى ديانة الفرس قبل الاسلامونظرا لان المزدكية كانوا يعتقدون بوجود نور إلهي في داخل كل إنسان ، يلمع ويضئ عند الجنس فأنه وبعد ضعف البويهيين ثم السلاجقة بعدهم وبأذدياد انتشار التصوف انتشرت معه حفلات الجنس الجماعي
=========================================
(تلبس إبليس لابن الجوزي )حيث يتحدث عن شيوخ الصوفيه في العراق في القرن السادس الهجري إذ تسلطوا على خداع النساء
فاجتذبوهن بفنون الماكياج والزى وحفلات الغناء يقول ( فما دخلوا بيتاً فيه نسوة فخرجوا إلا على فساد قلوب النسوة على أزواجهن ) .
=======================================
.( والناس يقولون إذا أحب الله خراب بيت تاجر عاشر الصوفية)..( .. إذ تتغير المرأة على زوجها ، فإن طابت نفس الزوج سمي بالديوثوإن حبسها طلبت الطلاق والتحقت بالصوفية تنتقل من شخص لآخر في رعاية الشيخ حيث يقال " تابت فلانة وألبسها الشيخ الخرقة ، وصارت من بناته )
=======================================
.( والناس يقولون إذا أحب الله خراب بيت تاجر عاشر الصوفية)..( .. إذ تتغير المرأة على زوجها ، فإن طابت نفس الزوج سمي بالديوثوإن حبسها طلبت الطلاق والتحقت بالصوفية تنتقل من شخص لآخر في رعاية الشيخ حيث يقال " تابت فلانة وألبسها الشيخ الخرقة ، وصارت من بناته )
( راجع تلبس إبليس360 ، 363 ، 356 ) أي أنهم اخترعوا مصطلحات جديدة للجنس
الجماعي منها التوبة
، أي إعتناق التصوف ودخول الطريق الصوفي،وأن تكون المرأة بنتاً للشيخ الصوفي يستحلها هو وأتباعه تحت مصطلحات جديدة ،يقول ابن الجوزى : (فإن قبّلها قالوا رحمة ، وإن اختلى بها قالوا ابنته في الطريق )
أما إذا اختلى بها المريدون وفسقوا بها فهي (مؤاخاة )،
===============================================
===============================================
لأنهم جميعاً إخوانها في الطريق .ـ وتحت شعار المؤاخاة دارت حفلات الجنس الجماعي في العراق ثم في مصر في العصر المملوكي
. وابن الجوزي يحدثنا عن المؤاخاة ومدلولها الجنسي ، فيقول: ( وبلغنا أنهم يؤاخون النساء ويخلون بهم ) أى الخلوة بهن
===================================
ويقول ( ومن الصوفية قوم أباحوا الفروج ( أى استباحوا الزنا ) بادعاء الأخوة ، فيقول
====================================
===================================
ويقول ( ومن الصوفية قوم أباحوا الفروج ( أى استباحوا الزنا ) بادعاء الأخوة ، فيقول
====================================
أحدهم للمرأة : تؤاخيني على ترك الاعتراض فيما بيننا )
أي اخترعوا عقداً للزنا تحت اسم المؤاخاة بين الرجال والنساء أساسه أن يستمتع الرجل بالمرأة دون أي التزام نحوها ودون أن يعترض عليها إذا رآها مع غيره
=========================================
=========================================
ودون أن تعترض عليه إذا رأته مع غيرها، أي عقد يبيح ممارسة الجنس الجماعي ، وذلك في إطار نفس الطريقة الصوفية وكون الجميع أبناء للشيخ وأخوة فيما بينهم ،
بعد أن " تابت المرأة" والتحقت بالطريق الصوفي صفحات من كتاب تلبيس ابليس لابن الجوزى ص 350 ومابعدها
هل عرفت الان لماذا يصر الغرب على ان يكون شيخ الازهر والمفتى من معتنقى الفكر الصوفى؟؟؟
=============================================
=============================================
ثامنا:-
=======================================
يستخدم الصوفيه كلمات والفاظ قد لاتعرف معناها
========================================
ناسوت ، رحموت، رهبوت، لاهوت ، جبروت، روحاني ، نفساني ، جسماني ، شعشعاني ، وحدانية، فردانية"
مهباش ، وطهفلوش، وايتنوخ، وملوخ، ومخمت،
مهباش الذي له ملك السموات والأرض
يا باسط يا غني بمهبوب ذي لطف خفي بصعصع بسهسهوب ذي العز الشامخ، الذي له العظمة والكبرياء، بطهطهوب لهوب ذي القدرة والبرهان، والعظمة والسلطان"، ثم يستطرد قائلاً: " بحق سورة الواقعة، وبحق فقج مخمت مفتاح جبار فرد معطي خير الرازقين
للهم آمني من كل خوف، وهم وغم، وكرب كدكد كردد كردد كردد كرده كرده كرده ده ده ده ده ده الله رب العزة "
أحمى حميثاً أطمى طميثاً، (وكان الله قوياً عزيزاً) " وفي نفس الحزب يقول المريد: "بها بها بهيا بهيا بهيا بهيات بهيات بهيات القديم الأزلي، يخضع لي كل من يراني، لمقفنجل يا أرض خذيهم، (قل كونو حجارةً أو كونوا حديداً) ، (وقفوهم إنهم مسئولون) ، (كأنهم خُشُبٌُ مُسندة) ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، طهورٌٌُ بدعقٌُُ محببه صُورهٌُ محببه سقفاطيسٌُ سقاطيمٌُ أحونٌُ أدمَّ حمَّ هاءٌُ آمين
أََحُونٌُُ أَدُمَّ حَمَّ هَاءٌُ آمين
"اللهم صلِّ على كلمتك العليا من حيث الاختراع، والابتداع، وعروتك الوثقى من حيث تتابع الأتباع، وحبلك المعتصم عند الضيق، والاتساع، وصراطك المستقيم للهداية، والاتباع، ﴿الم﴾ ، ﴿حم﴾ ، أَدُمّ، حَمَّ ، ﴿ق﴾ ، ﴿طسم﴾ ، ﴿مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ﴾ [29-سورة الفتح] ، أََحُونٌُُ ودود، ﴿طه﴾ ، ﴿يس﴾ ، ﴿ق﴾ ، ﴿ن والقلم وما يسطرون﴾ ،اللهم صلِّ على المتخلق بصفاتك ، المستغرق في مشاهدة ذاتك ، الحق المتخلق بالحق، حقيقة الحق، ﴿أَحَقٌّ هُوَ قُلْ إِي وَرَبِّي إِنَّهُ لَحَقٌّ﴾
برهتيه برهتيه، كرير كرير، تتليه تتليه،
الاسم السابع من أوراد الخلوتية العونية العيونية، وهو غير مطبوع، أسماء البرهتية ، هي القسم المعّول عليه من قديم الزمان ، وكان القدماء يسمونه بالعهد القديم، والميثاق العظيم، والسر المصون، والكنز المخزون، والعهد القديم ، والكبريت الأحمر ، وقد تكلم به الحكماء الأُول ، ثم السيد سليمان بن داود عليه السلام ، ثم آصف بن برخيا ، ثم الحكيم قلفطيروس، ثم تتلمذ له إلى يومنا هذا ، وهو قسم عظيم لا يتخلف عنه ملك ، ولا يعصيه جني ، ولا عفريت ، ولا مارد ، ولا شيطان ، وكل طالب لم تكن عنده ، أو لم يكن له علم بها ، فعلمه أجذم.
وبالجملة فهذه الأسماء قسم جليل عظيم الشأن ،كثير البركة ، والبرهان يغني عن جميع ما عداه من العزائم والأقسام ، ويتصرف في جميع الأعمال من استنزال أملاك ، واستحضار أعوان،وجلب ودفع،وصرع وقهر،وإخفاء وإظهار". ثم يشرحوا فوائد كل اسم من البرهتية،وما تستخدم فيه، فيقول:كرير" إن من خواصه أن من واظب على قرائته كل ليلة مائة مرة، فإنه يجتمع بالجن عيانا، وربما يصيرون له خداما ، ومن واظب على ذكر برهتيه كرير تتليه....خضعت له الأرواح العلوية والسفلية.
: "أما السيد جبرائيل) ,( وهذه العباره منقوله من كتبهم) ، فينزل في قبة من نور ، وعلى رأس القبة لواء أصفر ، ولا يخرج من القبة إلا إذا وجه الطالب خطابه إليه ، وله عشرة أعوان ينزلون معه، ووقته يوم الاثنين،وخادمه الأبيض"
هل تعرف اسرار هذه الكلمات ومن اى لغه اشتقت؟؟؟؟؟
هل تعرف اسرار هذه الكلمات ومن اى لغه اشتقت؟؟؟؟؟
هل عرفت الان لماذا يسبغ الغرب حمايته على الطرق الصوفيه ويغدق عليها بالكثير من الاموال؟؟؟
هل عرفت الان لماذا يشترط الغرب ان يكون شيخ الازهر معتنقا للفكر الصوفى او دارسا للفلسفه الاسلاميه فى فرنسا؟؟؟؟؟؟
هل عرفت الان لماذا يشترط الغرب ان يكون شيخ الازهر معتنقا للفكر الصوفى او دارسا للفلسفه الاسلاميه فى فرنسا؟؟؟؟؟؟
وللحديث بقيه ان شاء الله
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق