بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 28 يوليو 2020

موقف جماعة الإخوان من الحرب العراقية الإيرانية
-------------------------------
منقول من موقع الجماعة
-------------------------------
الإخوان و الحرب العراقية الإيرانية
كانت حرب الخليج الأولى أو الحرب العراقية الإيرانية (1) أول محطة رئيسية لبيان المواقف الحقيقية تجاه الثورة الناشئة،
فالحرب اندلعت بعد عدة شهور فقط من قيام الثورة الاسلامية بإيران،
وكان للإخوان المسلمين موقف مناهض لتلك الحرب التى تستنزف طاقات ومقدرات البلدين الإسلاميين وطالبت بضرورة وقف الحرب وتدخل العقلاء من الجانبين لوقف المزيد من الدماء والدمار التى أصابت البلدين،
------------------------------------
فقد وقفت مجلة ( الدعوة ) و (الإعتصام ) و ( المختار الإسلامي )
--------------------------------------
إلى جانب الثورة مؤكدة إسلاميتها ومدافعة عنها في وجه الإعلام الرسمى ،
=========================
كتبت الإعتصام على غلاف عدد ذي الحجة 1400 – أكتوبر 1980 :
=========================
" الرفيق التكريتي .. تلميذ ميشيل عفلق الذي يريد أن يصنع قادسية جديدة في إيران المسلمة "
============================
وفي ص 10 من نفس العدد كتبت الإعتصام تحت عنوان ( أسباب المأساة ):
" الخوف من انتشار الثورة الإسلامية في العراق " ثم قالت : " ورأي صدام حسين إن فترة الانتقال التي يمر بها جيش إيران وتحوله من جيش إمبراطوري إلى جيش إسلامي هي فرصة ذهبية لا تكرر للقضاء على هذا الجيش قبل أن يتحول إلى قـوة لا تقهر بفضل العقيدة الإسلامية في نفوس ضباطه وجنوده ".(2)
================================
وفي عدد ( محرم 1401 هـ ديسمبر / كانون أول / 1980 ) كتب الأستاذ جابر رزق "رحمه الله" أحد أبرز صحفيي الإخوان المسلمين في الإعتصام ص 36 معللاً أسباب الحرب فقال :
" إن الوقت الذي اندلعت فيه هذه الحرب هو ذات الوقت الذي فشلت فيه كل الخطط الأمريكية التآمرية على ثورة الشعب الإيراني المسلم " .
ويقول ص 37 :
" وقد نسي صدام حسين أنه سيقاتل شعباً تعداده أربعة أضعاف الشعب العراقي وهذا الشعب هو الشعب المسلم الوحيد الذي استطاع أن يتمرد على الإمبريالية الصليبية اليهودية "
ثم يواصل حديثه
" والشعب الإيراني بكامل هيئاته ومنظماته مصمم على مواصلة الحرب حتى النصر وحتى إسقاط البعث الدموي ، كما أن التعبئة الروحية والنفسية بين كل أفراد الشعب الإيراني لم يسبق لها مثيل والرغبة في الاستشهاد تأخذ صورة التسابق والإقدام والشعب الإيراني واثق تماماً أن النصر في النهاية سيكون للثورة الإيرانية المسلمة "
ثم يشرح الأستاذ جابر رزق أن هدف الاستعمار من الحرب اسقاط الثورة فيقول :
" .. وبسقوط النظام الثوري الإيراني يزول الخطر الذي يتهدد هذا النوع من الطواغيت الذين يرتجفون من تصورهم احتمال ثورة شعوبهم ضدهم واسقاطهم مثلما فعل الشعب الإيراني المسلم ضد الشاه العميل "
========================
وفي نهاية المقال يقول :
" ولكن حزب الله غالب ..ولكن لابد من الجهاد والاستشهاد ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز " .
إذن هذا هو جوهر الحرب وليس ما يردده البعض من أن إيران الشيعة تريد الانقضاض على النظام السني في العراق .. يا إلهي كم هو محزن هذا العمى وكم هو .. من يزرع الجهل والحقد في عقول الناس وقلوبهم .(3)
=============================
وعندما بدأ الغزو الصدامي لإيران أصدر التنظيم الدولي للإخوان المسلمين بياناً وجهه إلى الشعب العراقي هاجم فيه حزب البعث الملحد الكافر على حد تعبير البيان الذي قال أيضاً :
=====================================
" إن هذه الحرب أيضاً ليست حرب تحرير للمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين لا يملكون حيلة ولا يهتدون سبيلاً . فشعب إيران المسلم قد حرر نفسه من الظلم والاستعمار الأمريكي الصهيوني في جهاد بطولي خارق وبثورة إسلامية عارمة فريدة من نوعها في التاريخ البشري وتحت قيادة إمام مسلم هو دون شك فخر للإسلام والمسلمين "
ثم يتكلم البيان عن أهداف العدوان الصدامي قائلاً :
" ..ضرب الحركة الإسلامية وإطفاء شعلة التحرير الإسلامية التي انبعثت من إيران "
وفي نهاية البيان يقول مخاطباً الشعب العراقي :
" … اقتلوا جلاَّديكم فقد حانت الفرصة التي ما بعدها فرصة ، القوا اسلحتكم وانضموا إلى معسكر الثورة ، الثورة الإسلامية ثورتكم".
كما يبين الأستاذ عمر التلمسانى موقف الإخوان من الحرب الدائرة بين العراق وإيران فى حوار له بمجلة الدعوة فيقول:إن هذه الحرب تنغص عيش كل مسلم يعلم أن المسلمين أخوة
==========================
اذن كان التنظيم الدولى للإخوان -- يكفر صدام حسين ويرى ان الخومينى هو قائد لثورة إسلامية --- فما هى عقيدة الخومينى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
----------------
بالطبع لايستطيع أى شخص إنكار الحقيقة وهى ان صدور بيان من التنظيم الدولى يؤيد الخومينى ويكفر صدام حسين قد تم بالتنسيق مع المخابرات الإنجليزية
حيث يقيم العميل ابراهام منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق