بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 24 فبراير 2017

من اخطر ماقرأت
******************************************************
خطة الامارات لنشر الصوفية لمواجهة الوهابية السعودية
حكاية "مجلس حكماء المسلمين" لنشر الفكر الصوفي والترويج له
أبوظبي تنشىء مركز " المسبار" بكوادر سعودية وتموله للتشكيك بالوهابية
الأمير نايف كشف حقيقة"المسبار" فنهر محمد بن زايد فوقعت الأزمة
مستشار ولي عهد أبوظبي: نحن محصنون ضد السلفية
مواطن سعودي يرد: كرهكم للوهابية أكثر من الإخوان لكن الظروف السياسية تجبركم على إخفاء ذلك.
لماذا احتفى قادة أبوظبي بالصوفي السعودي عبدالله فدعق ؟!
******************************************************
بن زايد وسب الأمير نايف
وكان موقع "وكيليكس" الذي تخصص في نشر تلك التسريبات قد فجر مفاجأة مدوية بنشره وثيقة تفيد بأن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قال لمسؤول أمريكي بأن "90% من الشعب السعودي ينتظر الأمريكيين بعد انتهائهم من العراق ليغيروا لهم آل سعود" واصفًا الأمير نايف بـ"القرد" وهو الأمر الذي أثار غضبًا شديدًا بين السعوديين الذين يرون أن الأمير نايف بن عبد العزيز رمز يتمتع بمكانة كبيرة لدى الأسرة المالكة السعودية والشعب السعودي وأنه أسد السنة.
وفي الوثيقة التي كشفها موقع "ويكيليكس" وهى مؤرخة بتاريخ العاشر من يناير 2003 ورد فيها حوار ساخن بين ولي عهد أبو ظبي الحالي محمد بن زايد "حينها كان وزيرا للدفاع" وبين مدير مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي في حينه ريتشارد هاس وذلك خلال مأدبة غداء استمرت ساعتين في الثامن من الشهر ذاته.
وحسب الوثيقة وجه الشيخ محمد بن زايد انتقادات حادة لعدد من الأمراء في الأسرة الحاكمة بالسعودية خاصة الأمير الراحل نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي في حينها.
وقال الشيخ محمد بن زايد للمسؤول الأمريكي أن هناك دراسة تشير إلى أن 90% من الشعب السعودي ينتظر الأمريكيين بعد انتهائهم من العراق ليغيروا لهم "آل سعود".
وقال محمد بن زايد ل"هاس" -حسب الوثيقة الهامة- إن السعودية وقطر تشتركان معا في أصلهما الوهابي، وعلاقتنا مع الرياض معقدة، لكننا في هذه الآونة الصعبة نسايرهم، فعلاقتنا في قضية الحدود لم تحل، وحقل الشيبة النفطي لا زال محط خلاف..وذلك في إشارة إلى حقل نفطي في منطقة حدودية متنازع عليها .
بدأت أبوظبي مؤخرًا في الترويج لمذهبها الجديد عالميًا والذي ظهرت بوادره بإنشاء ضريح كبير لمؤسس الدولة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تحول الى مزار يؤمه المواطنون والسياح ووضع ضمن برامج زيارات المسؤلين الدولة مؤخرًا
((((مسجد محمد بن عبدالوهاب))))
ولعل قول محمد بن زايد عن "إن السعودية وقطر تشتركان معا في أصلهما الوهابي" يقودنا الى ملاحظة مهمة وهى قيام مركز "المسبار" بإصدار دراسات عن "قطر الوهابية" ودورها في نشر المذهب الوهابي في محاولة لضرب علاقات الرياض بالدوحة، مسترشدا في مزاعمه بإطلاق قطر أسم الشيخ محمد بن عبدالوهاب على أكبر جوامعها، رغم أن قطر ترى أن دورها امتداد للسلفية التي تنطلق من السعودية وتستضيف في خطب الجمعة بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب علماء السلفية السعوديين وغيرهم من سلفيي الخليج.
******************************************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق