ويبقى الخلاف قائما
حاورت احدهم اليوم فلم اجد الا ضحية لاعلام ومنابر وعمائم التقط خيط من هنا وكلمه من هناك وكون بهما عقيدته فأذا ماحاورته واغلقت عليه منفذ الهروب سبك واختفى
حاورت احدهم اليوم فلم اجد الا ضحية لاعلام ومنابر وعمائم التقط خيط من هنا وكلمه من هناك وكون بهما عقيدته فأذا ماحاورته واغلقت عليه منفذ الهروب سبك واختفى
خلاصه او عصارة تجربتى مع هؤلاء
سيد قطب تكفيرى
محمد بن عبد الوهاب تكفيرى
صحيح البخارى ليس حجه
لااسلام الا الاسلام الوسطى فأذا ماسالته عن معنى الاسلام الوسطى ولى مدبرا
الاخوان عملاء
السلفيين عملاء
لااسلام الا اسلام الازهر فاذا ماسالته عن عقيدة الازهر ولى مدبرا
فأذا ماسالته عن معنى لفظ الاشاعره او الماترديه ولى مدبرا فاذا ماسالته عن الامام الجنيد ولى مدبرا
هو لايرى سوى ردود الافعال على المذابح
هو لايرى المذابح التى وقعت ولكنه فقط يرى رد الفعل عليها
هو لايهمه سوى ان تستقر الاوضاع علىماهى عليه ولاينغص عليه احد حياته يريد ان يستمتع بكرة القدم والصراع بين الاهلى والزمالك والتليفون الجديد الذى اشتراه
كل ماتكتبه او اكتبه صديقى العزيز ينغص عليه حياته لانه يجعله يحاول ان يفكر
وهو لم يتعود على ان يفكر او يقرا او يتعلم او يسأل او يبحث عن مدى صحة مايكتب هنا او هناك
هى غالبيه عظمى من الناس
يتحدثون من اجل اثبات الوجود ويرون ان من يعارضهم لابد ان يكون اخوانيا او متطرفا او عميلا فقد احتكروا الحقيقه واحتكروا الصواب
هم لايريدون ان يسمعوا الرأى المخالف لهم لسبب بسيط وهو انهم يعلمون انهم لايملكون الحجه والبرهان للمناقشه او التعقيب على ماتكتب
سيد قطب تكفيرى
محمد بن عبد الوهاب تكفيرى
صحيح البخارى ليس حجه
لااسلام الا الاسلام الوسطى فأذا ماسالته عن معنى الاسلام الوسطى ولى مدبرا
الاخوان عملاء
السلفيين عملاء
لااسلام الا اسلام الازهر فاذا ماسالته عن عقيدة الازهر ولى مدبرا
فأذا ماسالته عن معنى لفظ الاشاعره او الماترديه ولى مدبرا فاذا ماسالته عن الامام الجنيد ولى مدبرا
هو لايرى سوى ردود الافعال على المذابح
هو لايرى المذابح التى وقعت ولكنه فقط يرى رد الفعل عليها
هو لايهمه سوى ان تستقر الاوضاع علىماهى عليه ولاينغص عليه احد حياته يريد ان يستمتع بكرة القدم والصراع بين الاهلى والزمالك والتليفون الجديد الذى اشتراه
كل ماتكتبه او اكتبه صديقى العزيز ينغص عليه حياته لانه يجعله يحاول ان يفكر
وهو لم يتعود على ان يفكر او يقرا او يتعلم او يسأل او يبحث عن مدى صحة مايكتب هنا او هناك
هى غالبيه عظمى من الناس
يتحدثون من اجل اثبات الوجود ويرون ان من يعارضهم لابد ان يكون اخوانيا او متطرفا او عميلا فقد احتكروا الحقيقه واحتكروا الصواب
هم لايريدون ان يسمعوا الرأى المخالف لهم لسبب بسيط وهو انهم يعلمون انهم لايملكون الحجه والبرهان للمناقشه او التعقيب على ماتكتب
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق