بحث هذه المدونة الإلكترونية

شهادة الشيخ صلاح ابو اسماعيل "7"

شهادة الشيخ صلاح ابو اسماعيل>>>>>7<<<<<

كتم المفتى شرعية الجهاد

لم يرد المفتى على شرعية الجهاد ووجوب العمل به واسقط الاشاره اليه فى رده على كتاب الفريضه الغائبه وقد عقب الشيخ صلاح ابواسماعيل على ذلك بانه خطأ تورط فيه المفتى


يأخذ الشيخ صلاح ابو اسماعيل  على كتاب الفريضه الغائبه ماخذ يراه غير صواب وهو

ان الكتاب اعتبر القتال بالسيف سببا مشروعالدخول الناس فى الاسلام والله تعالى يقول(( لااكراه فى الدين)) ويقول ولو شاء ربك لآمن من فى الارض كلهم جميعا أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين))

ان العقيده لاتفرض

وان الشريعه هى التى تفرض على من رضى بالله ربا وبالاسلام دينا وبالقرأن كتابا وبسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رسولا


ليس لحاكم مصر وهو يعلن انه حاكم مسلم لدوله مسلمه ان يهدر الحقوق ولا ان يقر الربا ولا ان يحكم بغير ماأنزل الله بل عليه ان يطبق شريعة الله

على الهيئه التشريعيه ان تجبره على ذلك والا سحبت منه الثقه ومن دولته ومن حكومته

انتهت شهادة الشيخ فى هذا الجزء الى الاتى:-

ان كتاب الفريضه الغائبه والرد عليه من المفتى لم يختلفا فى ان:-  الجهاد فريضه ولكن المفتى قد تجاهل انها غير موجوده وغائبه عن سياستنا وواقعنا والكتاب أخذ على المجتمع تخليه عن هذه الفريضه

 متى يستخدم السلاح؟؟؟؟؟؟
السلاح لايستخدم الا فى القتال دفاعا عن المستضعفين

السلاح يستخدم لردع العدو المقاتل

القتال يستخدم للدفاع عن الديار الاسلاميه بمعناها الكبير

القتال يستخدم لضرب الذين يعاونون  العدو

القتال يستخدم للدفاع عن النفس  والعرض والمال

يختلف الشيخ اذن مع كتاب الفريضه الغائبه فى جزء واحد فقط على الاقل حتى الان  وهو الجزء الخاص بسند كتاب الفريضه الغائبه فى نشر الاسلام بالسيف ويعقب على ذلك كما سبق بيانه بالاضافه الى ان الشيخ قد او ضح ان حديث (( بعثت بالسيف بين يدى الساعه)) وحديث(( لقد جئتكم بالذبح)) يجب ضمهما الى النصوص الاسلاميه الاخرى التى تفرض القتال لكى يصل المعنى والمفهوم من جملة تلك النصوص ان القتال فريضه بضوابطها واسبابها على ضوء ما سبق وليس منها حمل الناس على الدخول فى الاسلام


هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام جــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدا


من اخطر ماورد برد المفتى....... المفتى وليس الشيخ.....................




فأذا لم يقم الحاكم حدود الله وينفذ شرعه تماما فليس له طاعه فيما امر به من معصيه او منكر وهو بهذا يوافق كتاب الفريضه الغائبه

كذلك قوله:-

فيما يتعلق بالموقف من اخطاء الحاكم

(( من كره بقلبه ولم يستطع انكار بيد ولا بلسان فقد برىء من الاثم وادى وظيفته ومن انكر بحسب طاقته فقد سلم من هذه المعصيه ومن رضى بفعلهم - اى بفعل الحكام العصاه - وتابعهم فهو العاصى



مـــــــــــــــــــــــلاحظــــــــــــــــــــــــــه :-


اذن المفتى فى هذه الجزئيه لم يخالف كتاب الفريضه الغائبه بل اتفق معها ( اضافه من كاتب هذه السطور)

فما هى الفروق اذن بين الكتاب كتاب الفريضه الغائبه ورد المفتى ....؟؟؟؟ الجزء القادم ان شاء الله
معنى جواز استخدام القتال اذا فتن المسلم فى دينه
ماهو المقصود بالمستضعفين؟؟
ماحكم سب الحاكم لعلماء المسلمين علنا وتشبيههم بالكلاب؟؟
السؤال الذى رفضت المحكمه توجيهه للشيخ!!!
استعانة الحاكم المسلم بالملحد؟؟؟
ما حكم الاسلام فيمن لايحكم بما انزل الله متزلفا الى الاعداء بذلك ومحاولا الاستحواذ على صداقتهم بأظهار عداوته للاسلام ولماذا رفضت المحكمه توجيه السؤال بهذه الصيغه؟؟؟



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق