بحث هذه المدونة الإلكترونية

شهادة الشيخ صلاح ابو اسماعيل "3"

شهادة الشيخ صلاح ابو اسماعيل<<<<<<<-3->>>>>>> أعوان الظالم كالظالم.. سواء بسواء

اعوان الظالم كالظالم سواء بسواء


س: هل لك سند شرعى يجيز قتال الحاكم اذا خرج عن شرع الله؟؟


ج- اذا اردت ان التزم اللغه العربيه فى الاجابه .فأننى امام استفهام ((ومالكم من دون الله من اولياء))
قال تعالى(( وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الآثم والعدوان)) 
ومن المعروف ان من اعان على الظلم كان هو والظالم سواء . وكانوا شركاء فى المسئوليه بين يدى الله
قال تعالى
(( ان فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين))
ولم يقل كانوا مخطئين فالمخطىء هو من وقع فى الخطأ بلا قصد والخاطىء هو من تعمد الخطا وخطط له واشتركفيه واعان عليه وهو يعلم انه المخطىء .يستفاد ذلك من قوله تعالى على لسان اخوة يوسف
(( ياابانا استغفر لنا انا كنا خاطئين))
ومن قبل قالوا ليوسف(( تا الله لقد اثرك الله علينا وان كنا لخاطئين))
وقال العزيز لامرأته(( استغفرى لذنبك انك كنت من الخاطئين))
 الخلاصه............ ان اعوان الظالم كالظالم سواء بسواء

س- : وكيف يمكن تحديد اعوان الظالم؟؟

ج: ذلك احتمال وارد ومع ذلك قال تعالى(( ولاتقولوا لمن القى اليكم السلام لست مؤمنا))
لكن علام الغيوب توعد المنافقين الذين يظهرون الاسلام ويبطنون الكفر بأنهم فى الدرك الاسفل من النار ... لايدلنى الا مظهر الانسان على اعماق الانسان ...

ومن جلس مجالس التهم واتهم فلا يلومن الانفسه

س- اليس كل من يعاون الحاكم بتشريع او قضاء او تنفيذ يعتبر من اعوانه بحكم الظاهر؟؟؟؟

ج- اذا اردت ان التزم اللغه العربيه فى الاجابه.. فأننى امام استفهام وراءه نفى والجواب بالنفى : نعم ليس كل عضو فى الهيئه التشريعيه عونا الا اذا ايده باطلاق محقا كان او مبطلا وليس كل قاض عونا للحاكم الا اذا سعى فى مرضاته على حساب دينه وليس كل عضو فى السلطه التنفيذيه عونا للحاكم الا اذا اطاع المخلوق على حساب الخالق=
=
=
س-هل يوجد معيار اخر خلاف الظاهر يوضع للتفرقه فى اعوان الحاكم خلاف الظاهر؟؟

ج-هل لاحد غير الله ان يعلم بواطن الامور ؟؟ وهل لنا من سبيل للحكم على اعماق شخص سوى النظر فى مواقفه التى يمكن ان تدلنا عليها .. ان الظاهريدلنا على الباطن
ولكن حقيقة الباطن امرها موكول الى علام الغيوب سبحانه وتعالى

س- هل تعتبر هذه فتوى منك

ج- هذا مااعلمه واعتقده من دين الله

س- يرى الدكتور عمر انه لايستطيع تحديد اعوان الحاكم لانه قد يكون هو عونا للحاكم

ج- سيدى الرئيس: لقد اعتبرنا المعترض على انحراف الحاكم عونا له
ومن هنا اتسعت الاوضاع الدستوريه للرأى الاخر على انه ضروره لمعرفة الحقيقه فقد اعين الحاكم بأعتراضى عليه ولكننى لااتحمل مسئولية خطئه الا اذا اقررته عليه ..ز ومن هنا افرق بين اعوان الحاكم واتباع الحاكم متابعه عمياء... فانا عون للحاكم بمنهاج اسلامى .. سواء اكنت معه ام كنت ضده ولكننى لست ببغاء اردد مايقوله الحاكم .. اننى اؤيد الخير مهما كان فاعله واعترض على الشر مهما كان مرتكبه وانا بهذا المفهوم عون له مؤيدا كنت ام معارضا

س- رتب الدكتور عمر عبد الرحمن فى اجابته على عدم استطاعته تعيين اعوان الحاكم بعدم موافقته على قتالهم وذلك كما ورد فى الاقوال المنسوبه اليه فى التحقيقات!!! هل هذا له سند؟؟؟؟

ج- استطيع  ان اعطى المعالم الفكريه لمن يصدق عليه انه عون للحاكم لتأييد صوابه ومعاضه خطئه.. ولكنى لااستطيع ان احدد ملامح ذاتيه لمن ينطبق عليه هذا الوصف الا اذا اخذ موقفا
يدل عليه وعلمت منه هذا الموقف وقد اعلم بعض اعوان الحاكم واجهل اكثرهم والله لايسألنى الا عن حصيلة ادواتالعلم وهى السمع والبصر والعقل .... قال تعالى
(( ولاتقف ماليس لك به علم)) ثم جاء ببقية الايه
((ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسئولا)) فأنا اعلم ضوابط التعاون مع الحاكم بتأييد صوابه وامكان خطئه ولكننى اجهل اعوانه الا ان تدلنى عليهم مواقفهم
الجزء القادم"4"
فكر الجهاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق