بحث هذه المدونة الإلكترونية

شهادة الشيخ صلاح ابو اسماعيل"2"

شهادة الشيخ صلاح ابو اسماعيل....-2-......

انتهينا فى الجزء الاول بسؤال موجه من المحكمه الى الشيخ صلاح ابو اسماعيل

س- هل يفهم من اجابتك السابقه انه يكون مشروعا قتال الحاكم اذا لم ينفذ شرع الله وسنة رسول الله؟؟

ج- هناك تفصيل فى ذلك
سياسة تنفيذ الحق تقتضى أن نقيس قدرتنا كمسلمين مخاطبين بقول ربنا سبحانه (( ولتكن منكم امة يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر)) ومخاطبين بقول رسول الله(( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فأن لم يستطع فبقلبه... وذلك اضعف الايمان . وليس من وراء ذلك من الايمان حبة خردل))

يقتضينا الايمان بألايه والحديث أن ننظر فى قدرتنا على تغيير المنكر فأن استطعنا الى تغيير المنكر باليد سبيلا. وقد رأينا كفرا صريحا عندنا . فيه من الله برهان,فانه لايغفر لنا التقاعس. وان عجزنا عن التغيير باليد فأن الله لايكلف نفسا الا وسعها وعلينا ان نستنكر المنكر بالقلب ويقتضينا ذلك الا نشارك الظالم وألا نشجع ضلاله

وتلك هى المقاطعه السلبيه فى دين الله

س- وما المقصود بعبارة تغييره باليد؟؟

ج- المقصود هو مجاهدة الكفر وأهله كما قال تعالى(( ياايها النبى جاهد  الكفار والمنافقين واغلظ عليهم))

س- الا يتعين قبل الجهاد ان يكون الجهاد ممكنا؟؟

ج- هذا ماقلته فى مضمون قولى. ان استطعنا الى ذلك سبيلا والله لايكلف نفسا الاوسعها

س- اذن يتطلب لاستعمال اليد.. التمكن من تغيير الواقع؟؟
ج- ان يكون هناك قدره على ذلك ولست افهم المراد بالتغيير ... انا افهم القدره (يصحح للمحكمه السؤال) فمن قدر على تغيير المنكر فانه مخاطب من قبل دينه مادام قادرا .. وهذا خطاب الله للمسلمين اجمعين

س- ماعندكش فكره عن التمكين فى الارض؟؟؟

ج- الدوله المسلمه الموصوفه او المتحدث عنها بقول الله تعالى

(( الذين ان مكناهم فى الارض اقاموا الصلاه واتوا الزكاه وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر))
وهذا التمكين هو وعد الله لمن استكمل شرائطه التى خلدها قوله الكريم

( وعد الله الذين امنوا وعملوا الصالحات ليستخلفنهم فى الارض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذى ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم امنا عبدوننى لايشركون بى شيئا))

== من المناسب ان نقول ان النبى صلى الله عليه وسلم==

نهى عن سب الاصنام قبل أن يتمكن وامر الله بتحطيمها بعد أن تمكن

وقال تعالى(( ولاتسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم))

وظل النهى عن سب الاصنام سياسه شرعيه الى يوم الفتح الاكبر (فتح مكه)

ويوم الفتح حطم النبى الاصنام وهو يقول 

((جاء الحق وزهق الباطل... ان الباطل كان زهوقا))

فالاسلام الذى دعانا الى التخطيط لتغيير المنكرات لم يكلفنا فوق طاقاتنا ولكنه فتح الباب الى جانب ذلك لمن باع لله نفسه يقول صلى الله عليه وسلم
(( سيد الشهداء حمزه بن عبد المطلب ورجل قام الى امام جائر فأمره ونهاه فقتله))

فهناك اذن رعايه القدرات . وهناك كذلك افساح الطريق للقدرات التى باعت نفسها لله

هتافات من المتهمين
الله اكبر الله اكبر...... فليرتفع شأن الازهر
الله اكبر الله اكبر...... فليرتفع صوت الازهر
اللهم ارزقنا الشهاده فى سبيلك... امين
اللهم اناقد بايعنا فتقبل بيعنا... امين
اللهم ارزقنا شهاده ترضيك عنا....امين
اللهم حكم شرعك فى خلقك ... امين... امين... امين... امين

الجزء القادم"3"

اعوان الظالم كالظالم سواء بسواء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق