بحث هذه المدونة الإلكترونية

شهادة الشيخ صلاح ابو اسماعيل فى قضية تنظيم الجهاد "5"

شهادة الشيخ صلاح ابو اسماعيل فى قضية تنظيم الجهاد>>> 5 <<<

انتهينا فى الجزء الرابع الى موضوع البوست الخامس ومحتواه هو الاجابه على هذه الاسئله

ماهو الحكم الشرعى بالنسبه لكتابى يرفع السلاح على المسلم؟؟؟؟؟
ماحكم من اعتدى على المسلم؟؟؟؟؟
ماحكم الشرع فى الكتابى الذى يخزن السلاح ويعاون فى شرائه لمحاربة الاسلام؟؟؟؟؟
هل تعتبر فى رأيك ان الكتابيين الموجودين فى مصر أعداء لنا؟؟؟؟؟
ماهى الشروط التى يجب توافرها فيمن نعين اميرا للمسلمين؟؟؟؟؟
ماهو موقف الاسلام فى نظركم مما تناوله كتاب الفريضه الغائبه؟؟؟؟؟
لماذا كتم المفتى الاجابه عن سؤال حول الفريضه الغائبه وهى فريضة الجهاد؟؟؟؟؟



س:- ماهو الحكم الشرعى بالنسبه لكتابى يرفع السلاح على المسلم؟؟


ج:- الله سبحانه وتعالى قسم غير المسلمين الى فريقين مسالمين ومعتدين .. المسالمون لهم منا البر والعدل . قال تعالى((لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتولكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين)) 
والبر والعدل تحددهما تفاصيل ان شئتم ذكرتها .. والمعندون علينا لنا امامهم حق الدفاع قال تعالى(( انما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم فى الدين وأخرجوكم من دياركم . وظاهروا على اخراجكم ان تولوهم ومن يتولهم فأولئك هم الظالمون))
واحب ياسيادة الرئيس ان أؤكد فى جميع الاحوال انه لاعلاقه بين برنا للمسالمين لنا من غير المسلمين والعدل فى معاملتهم وبين اتخاذهم اولياء
والله يقول(( لايتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين))

س- ماحكم من اعتدى على المسلم؟؟
ج- للمسلم ان يرد عدوانه بصرف النظر عن هويته فليكن كتابيا او مشركا المعتدى فى جميع الاحوال يرد عدوانه
س- ماحكم الشرع فى الكتابى الذى يخزن السلاح ويعاون فى شرائه لمحاربة الاسلام؟؟؟
ج- لابد من مداهمة مخازنه ولابد من فضح امره ومعالجته بأفساد خطته فقد سار النبى صلى الله عليه وسلم الى تبوك حين علم انهم يعتزمون العدوان على المسلمين
س- الايعد توافر الدليل الشرعى على الكتابى اذا رفع السلاح او خزن السلاح قبل تطبيق الشرع ضروريا؟؟
ج- هذا امر مفترض....
س: الا يكفى مجرد الاشاعه أن كتابيا يحارب الاسلام للاقدام على قتله وسرقة ماله؟؟

ج: الله تعالى يقول(( ياايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهلة فتصبحوا على مافعلتم نادمين))
وقد جاء النبى صلى الله عليه وسلم الى ابى هريرة رضى الله عنه وقال له
اترى هذه الشمس--- واشار الى الشمس--- قال الصحابى: نعم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: على مثلها فأشهد أو دع الشهادة
يتعين ان تكون الادله قائمه ولابد اذن من الدليل الشرعى - هذا فى مقام الحكم لافى مقام اخذ الحذر(( ياايها الذين امنوا خذواحذركم))
لكننى اذا اخذت حذرى ايقظت ليلى حارسا دون أن اضرب فى الارض الا فى ضوء البينه
ملحوظه: يبين للمحكمه الخيط الرفيع بين البينه واخذ الحذر والعمل بهما               (هكذا فهم كاتب هذه السطور نقلا عن الكتاب)

س: ماالمقصود بالحذر؟؟

ج- الحذر حتى لانباغت بغدر العدو .. اليقظه للمفاجأت واعداد العده لكل احتمال 

س- وهل تعتبر فى رأيك الكتابيين الموجودين فى مصر أعداء لنا؟؟؟

ج- لايمكن أن نحكم عليهم جميعا بأنهم مقاتلون لنا وان حكم الله على مشاعر الكثيرين منهم ....فقال(( ود كثير من اهل الكتاب لو يردوكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من عند انفسهم من بعد ماتبين لهم الحق))
ثم قال الله تعالى
فى الايه نفسها
 مايفيد انهم اذا وقفوا عند حد هذه المشاعر
فسبيلنا فى التعامل معهم هو ان نعفو ونصفح قال تعالى(( فا عفوا واصفحوا حتى ياتى الله بامره ان الله على كل شىء قدير))

س: نفهم من ذلك ان يقوم الدليل الشرعى قبل الكتابى الذى نحكم عليه انه غير مسالم ؟؟؟
وماهى الشروط التى يجب توافرها فيمن نعين .. اميرا للمسلمين؟؟؟؟؟

ج- كل ماتمتع به الخلفاء الراشدون من صفات يتلخص فى اذعانهم لله وصدق مبايعتهم لرسوله وذلك بالاجمال وتحت هذا الاجمال تفاصيل كثيره....

فى الجزء "6"
لامجامله لحاكم على حساب الدين
كتب التراث والاسرائيليات 
موقف الاسلام مما تناوله كتاب الفريضه الغائبه الاجابه على السؤال .....اكثر من رائعه
خطأ المفتى فى اقراره فصل الدين عن السياسه
الفريضه الغائبه اخطأت مره...... والمفتى اخطأ مرتين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق