بحث هذه المدونة الإلكترونية

شهادة الشيخ صلاح ابو اسماعيل1

ة الشيخ صلاح ابو اسماعيل فى قضية تنظيم الجهاد

سمنهاج الاخوان المسلمين .. نريد ان نعرفه بايجاز.. بيدور حول ايه؟

ج- احسست بضرورة الانتماء الى هذا الاتجاه أملا فى تطبيق شريعة الله وانضممت الى الاخوان المسلمين على اساس أن القران دستورهم وان النبى زعيمهم وان الله غايتهم وان هذا النشاط لابد منه لاعزاز الاسلام الى ان فوجئنا باتهام الاخوان المسلمين بما لايرضى عنه احد .. وبهذا فتر نشاطهم وتوقف الدور كتنظيم جماعى 
=
=
=
س- يستفاد من اجابتك السابقه ان منهاج الاخوان المسلمين هو تقنين شريعه الله
ج- نعم
=
=
س- وماهى الوسيله فى نظرهم لتطبيق شرع الله
ج- اقناع الآمه بهذا المنهاج

س-اليس فى منهاج الاخوان تقرير الخروج على الحاكم اذا خرج على شرع الله؟؟
ج- لم افهم ذلك ولم اسمع من دعاتهم ذلك


لابيعه للحاكم الكافر

س-اليس فى كتاب الله وسنته وأراء المجتهدين السابقين مايجيز قتال الحاكم وأعوانه للوصول الى تطبيق شرع الله؟؟

ج- الاسلام فيه فيما يتعلق بموضوع السؤال الكثير واخص بالذكر مارواه عباده بن الصامت رضى الله عنه قال:-

بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعه فى منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وعلى اثرة علينا وعلى الا ننازع الامر أهله الا انتروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان وعلى ان تقول بالحق اينما كنا لانخاف فى الله لومة لائم

وكذلك خطبة ابى بكر رضى الله عنه يوم بويع للخلافه قال فيها
(( ايها الناس .. انى وليت عليكم ولست بخيركم فأن احسنت فأعينونى زان اخطأت فقومونى , اطيعونى مااطعت الله فيكم فأن عصيته فلا طاعه لى عليكم
وقد اجمع الفقهاء سلفا وخلفا علىان الامامه يعنى رياسة الدوله 
لاتنعقد لكافر واجمعوا كذلك على انه لو طرا الكفر على رئيس الدوله وجب عزله واصبح الناس فى حل من بيعته


بل ان فضيلة المفتى الذى صار شيخا للازهر فى رده على كتاب الفريضه الغائبه قرر عزل الحاكم المنحرف
بل ان فضيلة المفتى الذى صار شيخا للازهر فى رده على كتاب الفريضه الغائبه قرر عزل الحاكم المنحرف
بل ان فضيلة المفتى الذى صار شيخا للازهر فى رده على كتاب الفريضه الغائبه قرر عزل الحاكم المنحرف
بل ان فضيلة المفتى الذى صار شيخا للازهر فى رده على كتاب الفريضه الغائبه قرر عزل الحاكم المنحرف
بل ان فضيلة المفتى الذى صار شيخا للازهر فى رده على كتاب الفريضه الغائبه قرر عزل الحاكم المنحرف
بل ان فضيلة المفتى الذى صار شيخا للازهر فى رده على كتاب الفريضه الغائبه قرر عزل الحاكم المنحرف


ويبقى من اجابتى ردا على السؤال أن اختار من القرأن قول الله تعالى

((  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ))

والمراد باولى الامر منكم - الحاكم المؤمن المطيع لله والرسول الملتزم بشريعته ثم تمضى الايه فتقرر احتمال وجود خلاف بين الراعى والرعيه فيقول الله تعالى فى بقية الايه ((   فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ ))
والرد الى الله .. احتكام الى كتابه والرد الى الرسول احتكام الى سنته ثم يعلق ذلك كله على الايمان بالله واليوم الاخر فيقول الله تعالى((  إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تأويلا.))

ويشدد القرأن النكير

على الذين يزعمون الارتباط بالاسلام وهم يتحاكمون الى غيره
والخلاصه أن الحاكم لايطاع لذاته وانما يطاع لطاعته لله ورسوله وأن الخلاف بين الراعى والرعيه لايقضى فيه الا بالكتاب والسنه وعلى هذا اجمع الفقهاء خلفا وسلفا
=
=
=
سيفهم من اجابتك السابقه انه يكون مشروعا قتال الحاكم اذا لم ينفذ شرع الله وسنة رسول الله؟؟؟
ج-الجزء القادم "2"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق