بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015

ادعياء التصوف
الخنجر المسموم فى ظهر الآمة الاسلاميه
حلفاء لكل مستعمر او محتل
حلفاء لكل طاغيه
مروجى المجون المقدس
ساهموا فى نشر اللواط
هم العدو الاول للتوحيد توحيد الالوهيه والربوبيه
عن التصوف ووادعياء التصوف يحدثكم .. الجبرتى
الجبرتى لم يكن تابعا لتنظيم مسلح يكفر المجتمع
الجبرتى لم يكن تابعا للاخوان المسلمين
الجبرتى لم يكن تابعا لتنظيم القاعده
الجبرتى لم يكن عميلا امريكيا او انجليزيا يشترك فى مؤامرة لتقسيم مصر
اقرأوا التاريخ كى تعرفوا اسباب الانهيار الذى نعانى منه
التردى الذى نعانى منه ليس بسبب الحكام بل بسبب الشعب
ذلك الشعب الذى يعانى من بقايا عبادة الوثن فى قلبه دون ان يفصح عن ذلك
##########################################
الجبرتى وادعياء التصوف واسباب الانهيار الاخلاقى والدينى والثقافى فى مصر
المشكلة ليست فى الحكام بل فى التركيبه النفسيه لهذاالشعب
################################
استهل الجبرتى هذه القضية موضحا ان الخطر الذى تهدد الحياة الفكرية والدينيه على عهدة هو التخلف والجمود الذى حمل لواءه ادعياء التصوف الذين تظاهروا بالتصوف واتخذوه مبررا للهرب من الحياة الجادة الجادة ووسيلة للتغرير بالعامة فكثر الادعياء الذين لبسوا مسوح الصوفية ثم اندس هذا الفريق المنحرف بين الناس يروجون الاباطيل ويستخدمون مصطلحات يعجز الرجل العادى عن فهمها بدعوى انها اسرار لايرقى اليها الا الخاصه ولادخل للعقل فى ادراكها
يذكر الجبرتى ان بعضهم كان يسير عريانا فى الطرقات يتبعهم الاطفال
يقول الجبرتى----- عن السيد على البكرى
########################
ان السيد على البكرى كان يسير فى بداية حياته فى الطرقات عريانا ويخلط فى كلامه وبيده نبوت طويل فى اغلب اوقاته وكان يحلق لحيته وللناس به اعتقاد عظيم وينصتون الى تخيلاته ويوجهون الفاظه ويؤولونها على حسب اغراضهم ومقتضيات احوالهم ووقائعهم
وكان له اخ من مساتير الناس فحجر عليه ومنعه من الخروج والبسه ثيابا ورغب الناس فى زيارته وذكرمكاشفاته وخوارق كراماته فأقبل الناس عليه من كل ناحيه وترددوا لزيارته من كل جهه وأتوا اليه بالهدايا والنذور وجروا على عوائدهم بالتقليد وازدحم عليه الخلائق وخصوصا النساء
فراج بذلك امر اخيه واتسعت دنياه ونصبه شبكة لصيده ومنعه من حلق لحيته فنبتت وعظمت وسمن بدنه وعظم جسمه من كثرة الاكل والراحه
وقد كان قبل ذلك عريانا شقيانا يبيت غالب لياليه بالجوع طاويا
وبعد موته اقام الناس على قبرة مقصورة واجتمعوا عند مدفنه فى ليال وميعادات وقراء ومنشدين وتزدحم عنده اصناف الخلائق ويختلط الرجال بالنساء
يقول لكم الجبرتى كذلك عن الشيخ صادومه
##################################
الشيخ صادومه كان له باع طويل فى الروحانيات وتحريك الجمادات والسيميات ويكلم الجن ويخاطبهم مشافهه ويظهرهم للعيان
يحدثكم الجبرتى عن خطورة هؤلاء الناس وذلك لانهم استطاعوا ان يجتذبوا اليهم نفرا من كبار الفقهاء
نعم من كبار الفقهاء
##################
جمعته بهم مصلحه مشتركه وكان ذلك النفر من الفقهاء يروج لمثل هؤلاء المتصوفه وكراماتهم
ويحدثكم الجبرتى قائلا
ان الشيخ حسن الكفراوى
##############
نعم الكفراوى
الذى تولى منصب افتاء الشافعيه
كان من اتباع الشيخ صادومه وله به التئام وعشرة ومحبه اكيدة
واعتقاد عظيم ويخبر عنه انه من الاولياء وارباب الاحوال والمكاشفات بل يقول انه هو الفرد الجامع ونوه بشأنه عند الآمراء خصوصا محمد بك ابو الدهب فراج حال كل منهما بألاخر
(( محمد بك ابو الدهب لنا فيه حديث اخر ببوست منفصل كى نعرف علاقته بالقوى الاستعماريه))
يقول الجبرتى انه حدث ان اختلى الامير يوسف الكبير بمحظيته فرأى على سوءتها كتابة فسألها عن ذلك وتهددها بالقتل فأخبرته ان المرأة الفلانيه ذهبت بها الى هذا الشيخ وهو الذى كتب لها ليحببها الى سيدها فنزل فى الحال وأرسل فقبض على الشيخ صادومة وأمر بقتله والقائه فى البحر ففعلوابه ذلك
ويحدثكم الجبرتى كذلك
#######################
ظهر رجل من اهل الفيوم يدعى بالعليمى قدم الى القاهره واقام بظهر القهوة المواجهه لسبيل المؤمن فأجتمع عليه كثير من العوام وادعوا فيه الولايه واقبلت عليه الناس من كل جهة واختلط النساء بالرجال وكان يحصل بسببه مفاسد عظيمة فقامت عليه العساكر وقتلوه
ويحدثكم الجبرتى ايضا
ليؤكد لكم ان المشكله فى هذا الشعب وليس فى الحكام
يحدثكم عن
الشيخ سليمان
الذى ظهر بناحية بنها العسل والذى اقام مدة فى عشه بالغيط واعتقد فيه الناس الولايه والسلوك والجذب فأجتمع اليه الكثير من اهل القرى واكثرهم الاحداث ونصبوا له خيمة واقبلت عليه اهل القرى بالنذور والهدايا وصار يكتب الى النواحى اوراقا يستدعى منهم القمح والدقيق ويرسلها مع المريدين ... وصار له عدة اخصاص واجتمع لديه من المردان نحو المائة والستين امرد وغالبهم اولاد مشايخ البلاد وعمل للمردان عقودا من الخرز الملون فى اعناقهم ولبعضهم اقراطا فى اذانهم
مما سبق صديقى العزيز يتضح لك ان المشكله لم تكن ابدا فى الحاكم مصريا كان ام مملوكا ام مستعمرا ام غازيا مسلما كان ام مسيحيا معتنقا لمذهب اهل السنه والجماعه ام معتنقا للمذهب الشيعى مثل الدوله الفاطميه العبيديه
اصبحت الحركه الصوفيه فى بعض جوانبها ظاهرة اجتماعيه واقتصاديه اكثر منها ظاهرة دينيه او فلسفيه واصبحت تتصل بالحياة الاقتصاديه والسياسية
##########################################
فهى وسيلة للهرب من ظلم الحكام وطغيانهم وهرب الفلاحين من ظلم الملتزمين وجباة الضرائب ثم هى وسيلة للتغلب على مشكلة الجوع فى سنوات القحط
##########################################
القت الحركه الصوفه ظللا كثيفا على الحياة الدينيه والفكرية فظاهرة الاضرحه والموالد وما كان يحدث فيها من بدع وانحرافات قد ارتبطت الى حد كبير بهذا النوع من الصوفية المتأخرة وقد ربط الجبرتى بين الظاهرتين بشكل واضح فهو يذكر عند حديثه عن الشيخ عبد الوهاب ابن عبد السلام احد مشايخ الطرق الصوفية الذى توفى عام 1172 ه
(( انه عقب وفاته حدث سيل عظيم هدم قبره وبعض القبور المجاورة -- فأجتمع اولاده ومريديه وبنوا له قبرا فى العلوة مزارا عظيما يقصد للزيارة ويختلط به الرجال والنساء
ثم انهم ابتدعوا له موسما وعيدا فى كل سنة يدعون اليه الناس من البلاد القبليه والبحرية فينصبون خياما كثيرة ومطابخ وقهاوى ويجتمع العالم الاكبر من اخلاط الناس وخواصهم وعوامهم وفلاحى الارياف وارباب الملاهى والملاعيب والغوازى البغايا والقرادين والحواة))
ثم يحدثكم ايضا فيقول عن مجونهم وشركياتهم
###################################
يملآون الصحراء والبستان فيطأون القبور ويوقدون عليها النيران وصبون عليها القاذورات ويبولون ويتغوطون ويزنون ويلوطون...
نعم ويلوطون... ويلعبون ويرقصون ويضربون الطبول والزمور ليلا ونهارا ويستكمر ذلك نحو عشرة ايام وأكثر
ادعياء التصوف والفرنسيين
################
انقضى شهر شعبان وحوادثه فمنها ان اهل مصرجروا على عادتهم فى بدعهم التى كانوا عليها وانكمشوا عن بعضها واحتشموها خوفا من الفرنسيين فلما تدرجوا فيها واطلق لهم الفرنساويه القيد ورخصوا لهم وسايروهم .. رجعوا اليها وانهمكوا فى عمل موالد الاضرحه الى يرون فرضيتها وانها قرية تنجيهم بزعمهم من المهالك وتقربهم الى الله زلفى فى المسالك فرمحوافى عفلاتهم مع ماهم فيه من الاسر وكساد غالب البضائع وغبوها وانقطاع الاخبار ومنع الجالب( الوارد) ووقوف الانجليز
فى البحر وشدة حجزهم على الصادر والوارد حتى غلت اسعار جميع الاصناف المجلوبه من البحر الرومى وانقطع اثر كثير من ارباب الصنائع التى كسدت
لم يفرض الحكام على هذا الشعب ان يتعبدون بالطواف حول الاضرحه
لم يفرض الحكام على هذا الشعب ان يرتكبوا الزنا واللواط بالموالد
هى تركيبة شعب اذن
شعب يتبرك بمعزه وبشجرة وبضريح لاتنتظر من جيناته الوراثيه ونطفته الكثير
وصف الجبرتى للطرق الصوفيه
سماها الجبرتى هى طرق شيطانية
وللحديث بقية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق